التحالف الدولي: استعادة الموصل قد تستغرق أسابيع

BRASSFIELD MORA, IRAQ - MARCH 16: In this U.S. Military handout, Iraqi Army Soldiers from 4th Iraqi Army Division leave a CH-47 Chinook helicopter during of Operation Swarmer March 16 in Brassfield Mora, Iraq.   According to reports U.S military said on March 16, 2006 that more than 1,500 Iraqi and Coalition troops launched operation Swarmer, the largest air assault operation since Operation Iraqi Freedom, reportedly to clear a suspected insurgent operating area northeast of Samarra,  about 60 miles north of Baghdad, Iraq.  (Photo by Shawn Hussong/U.S. Navy via Getty Images)

يافع نيوز – سكاي نيوز عربية

قال القائد العسكري الجديد للتحالف الدولي ضد داعش، ستيفن تاونسند، الاثنين، إن العملية التي بدأتها القوات العراقية لاستعادة مدينة الموصل من مسلحي التنظيم قد تستغرق أسابيع “وربما أكثر”.

وأضاف تاونسند، أن “المعركة تبدو طويلة وصعبة، لكن العراقيين استعدوا ونحن نقف إلى جانبهم”، موضحا أن التحالف قام بتأهيل وتجهيز أكثر من 54 ألف رجل من أفراد القوات العراقية.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الاثنين، بدء عمليات استعادة مدينة الموصل، فيما عبرت الأمم المتحدة عن قلقها على أمن مليون ونصف المليون نسمة، هم سكان آخر معقل لتنظيم داعش في العراق.

من جانبها، أعربت الولايات المتحدة عن دعمها للعملية العسكرية ضد داعش في الموصل، إذ اعتبر وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، أن هذه العملية تشكل “لحظة حاسمة” في المعركة ضد داعش.

وقال في بيان آشتون في بيان الأحد: “نحن واثقون بأن شركاءنا العراقيين سيهزمون عدونا المشترك، ويحررون الموصل وبقية العراق من وحشية وعداء داعش”.

ومنذ استيلاء تنظيم داعش على الموصل قبل عامين، تقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا يضم اليوم أكثر من ستين بلدا ويقاتل التنظيم المتشدد في العراق وسوريا.

ويشن هذا التحالف بشكل رئيسي ضربات جوية ويقوم بتدريب القوات المحلية وتأمين السلاح والتجهيزات لها. وقد تم نشر آلاف الرجال في العراق في مهمات تأهيل خصوصا.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: