مطالب بإعلان الطوارئ في سيناء | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 11:32 توقيت مكة - 14:32 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مطالب بإعلان الطوارئ في سيناء
مطالب بإعلان الطوارئ في سيناء

يافع نيوز – البيان

تواصلت أمس الضربات التي توجهها القوات المسلحة المصرية من أجل الثأر لضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في بئر العبد (شمال سيناء) يوم الجمعة الماضي وأسفر عن مقتل 12 مجنداً مصرياً، وسط مطالب في مصر بإعلان الطوارئ تزامناً مع تصاعد وتيرة المحاولات الإرهابية.

وقامت القوات مدعومة بعناصر من الوحدات الخاصة والشرطة المدنية بحملة موسعة أمس لملاحقة واستهداف العناصر الإرهابية في العديد من المناطق بنطاق المدن والقرى والتجمعات السكانية بشمال ووسط سيناء والمناطق الصحراوية المحيطة بها.

دفع بالتعزيزات

كما تم الدفع بتعزيزات من الجيشين الثاني والثالث الميداني للمشاركة في الحملة، ومراجعة كافة الإجراءات الأمنية المتخذة بهذه المناطق والتأكد من تفهم القوات المشاركة للمهام والواجبات المكلفين بها، واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر وتطبيق قواعد الاشتباك حفاظاً على أرواح الأبرياء الذين قد تستغلهم العناصر المتشددة كساتر لها.

ويأتي ذلك بالتزامن مع مواصلة القوات الجوية توجيه ضرباتها المركّزة لاستهداف الجيوب والبؤر الإرهابية في محيط مناطق العمليات، ومشاركة مروحيات «الأباتشي» في تنفيذ عمليات الاستطلاع والقصف.

وكثفت عناصر القوات المسلحة والشرطة من إجراءاتها الأمنية على امتداد الطرق والمحاور الرئيسية وفرض طوق أمني لمنع تسرب العناصر الإرهابية من مناطق العمليات.

مطالب بالطوارئ

وتأتي عمليات الجيش المصري في وقت شهدت القاهرة مطالب بإعلان حالة الطوارئ في المحافظات المصرية المختلفة، تزامنا مع تصاعد وتيرة المحاولات والعمليات الإرهابية خلال الفترة الأخيرة، فضلًا عن الكشف عن مخططات تخريبية ودعوات تحريضية للتظاهر ومحاولة إرباك الدولة.

وحول دور البرلمان، أكد رئيس مجلس النواب المصري د.علي عبدالعال أن مجلس النواب لن يألو جهداً في توفير البيئة التشريعية الرادعة للإرهاب والحاضنة للفكر الوسطي المستنير، مشدداً على أهمية الاصطفاف الشعبي خلف مؤسسات الدولة للتصدي لهذه المحاولات الدنيئة، وأضاف أن هذه العمليات الإرهابية تسعى إلى استهداف الدولة وإرهاب المجتمع لزعزعة الأمن والاستقرار.

وبالتزامن مع المطالب المتعلقة بضرورة فرض حالة الطوارئ في مصر، شدد نواب برلمانيون على أهمية مؤازرة القوات المسلحة المصرية في حربها ضد الإرهاب والجهود المبذولة في هذا الصدد.

في غضون ذلك، تتواصل الإدانات بشأن هجوم بئر العبد الإرهابي في مصر، حيث أدانت سلطنة عمان الهجوم، كما أدانه رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.