fbpx
اجتماع برئاسة الرئيس هادي يقر تكليف لجنة بالانضمام الى فريق تحقيق حادثة الصالة الكبرى
شارك الخبر

يافع نيوز/ سبأ.

 

رأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم اجتماعا لهيئة مستشاريه بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي للوقوف امام مستجدات الأوضاع والتطورات السياسية والميدانية .

 

وفي اللقاء استعرض فخامة الرئيس جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالشأن الوطني وتطوراته الميدانية على مختلف الجبهات وما يجترحة ابطال الجيش والمقاومة الشعبية من بطولات ومأثر في تحرير واستعادة العديد من المناطق والمواقع الهامه على طريق تخليص اليمن ارضا وانسانا من شرور العصابات الانقلابية.

 

ووضع فخامة الرئيس الجميع امام المساعي الجادة والحميدة التي تبذل نحو السلام ولقاءاته الاخيرة في هذا الإطار والتي كان اخرها مع وزير الدولة البريطاني توبياس الوود والتي كانت ايجابيه وتدعم مصلحة السلام واستقرار اليمن وطناْ ومجتمعا.

 

وأشار الى التعاطي الإيجابي الذي تعاملت معه السلطة الشرعية امام محددات السلام وخياراته المرتكزة على قرارات الشرعية الدولية ومنها القرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وذلك انطلاقا من مسؤلياتنا الوطنية والانسانية تجاه الشعب اليمني .

 

واكد الاجتماع على التعاون الوثيق بين اليمن وقوات التحالف العربي الداعمة للشرعية .. مؤكدا على التزام الحكومة اليمنية بالتعامل الإيجابي مع ما جاء في بيان الفريق المشترك لتقييم الحوادث فيما يتصل بأحداث الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء وما خلصت اليه التحقيقات الاولية في هذا الإطار .

 

و أقر الاجتماع تكليف لجنة من رئيس الجهاز المركزي للامن السياسي ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية ومدير دائرة القضاء العسكري للانضمام الى الفريق المشترك لتقييم الحوادث لاستكمال التحقيقات في هذه القضية وعلى ضوء النتائج النهائية سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه من تثبت التحقيقات مسؤوليتهم عن حادثة الصالة الكبرى بصنعاء.

 

وعبر المجتمعون مجددا عن خالص العزاء والمواساة لاسر الشهداء .. متمنين الشفاء للجرحى.

 

حضر الاجتماع رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

 

 

أخبار ذات صله