لحج:مكتبة “القمندان” تعاود فتح ابوابها من جديد | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 08:50 توقيت مكة - 23:50 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
لحج:مكتبة “القمندان” تعاود فتح ابوابها من جديد
لحج:مكتبة

لحج/أنوار العبدلي

 

قام شباب نادي القراء الثقافي صباح اليوم بمدينة الحوطة بمحافظة لحج بتنفيذ أول مبادرة لهم بعد إشهار النادي رسميآ في الأسبوع الفائت وذلك بمشاركة موظفي مكتبة القمندان في تجهيز وترتيب المكتبة وتأهيلها للعمل من جديد.

 

حيث تم نقل أثاث وكتب مكتبة القمندان من ملحق خاص بها في مبنى مرفق الثقافة وذلك بسبب تعرض المرفق بعد الحرب للاقتحام من قبل بعض الأسر المتضررة التي خسرت منازلها جراء الحرب التي كانت دائرة رحاها على أرض محافظة لحج بعام 2015 م .

 

وفي تصريح للأستاذ رياض عبد الجليل ردمان مدير مكتب فرع الهيئة العامة للكتاب / قال لقد بذلت جهود كبيرة من قبل المكتب في عملية الحفاظ على ما تبقى من الكتب وبعض الاصول للمكتبة حيث فقدنا اشياء كثيرة وعملنا على المتابعة والعمل من اجل نقل أثاث المكتبة وتجهيزها بمكان أخر لها وبشكل مؤقت حيث استطاعنا أن نجد مكان في مبنى مرفق الصحة الذي أصبح بالوقت الحالي مقر للمحافظة وبقية مرافق الدولة حتى يتم حل مشكلة تعويض الأسر التي خسرت منازلها واتخذت المرافق الحكومية مسكن لها .

 

وأضاف ردمان بالرغم من انعدام الموازنة التشغيلية للمكتبة بينما موازنة المكتب لا تفي بابسط المقومات لها كالمستلزمات الضرورية ألا أننا سعينا بجهود ذاتية وبمساعدة شباب النادي لإعادة فتح مكتبة القمندان من اجل الدفع من جديد لتنمية عقول شبابنا بما يغذي افكارهم ويملئ فراغهم بما يفيذ وإشهار نادي القراء الثقافي الشبابي في لحج دليل على ذلك وبما ستقدمه مكتبة القمندان لهم .

 

هذا وتأسست مكتبة القمندان بعام 2004م وسميت على اسم الأمير والسلطان العبدلي أحمد فضل الملقب بالقمندان..

حيث استطاعت أن تنجو من يد السطو والنهب في ليالي سقوط المدينة امنيآ ألا من بعض الأشياء التي فقدت خلال فترة الحرب التي كانت مشتعلة على ارض المحافظة بالعام المنصرم.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.