بدعم من ملتقى أبناء شعب العرمي ” يافع ” لأجلك يا عدن ” تكرم جرحى حرب مارس 2015 بعدن والجنوب | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بدعم من ملتقى أبناء شعب العرمي ” يافع ” لأجلك يا عدن ” تكرم جرحى حرب مارس 2015 بعدن والجنوب
بدعم من ملتقى أبناء شعب العرمي

يافع نيوز – خاص

 

نظمت مؤسسة لأجلك يا عدن التنموية وبدعم من ملتقى أبناء شعب العرمي “يافع “صباح اليوم الأحد فعالية تكريمية لعدد من جرحى حرب مارس 2015 في عدن والمحافظات الجنوبية المجاورة وأغلبية المكرمين من الجرحى الذين بترت بعض اطرافهم .

الحفل التكريمي للجرحى الأبطال يأتي بحسب القائمين على الفعالية كلفته إنسانية لتضحياتهم الجسمية ، وتقديراً لجهودهم الكبيرة، التي بذولها خلال الحرب التي شنتها مليشيا الحوثيين وقوات المخلوع صالح على عدن والجنوب في مارس 2015 .
وفي الحفل التكريمي الذي احتضنته القاعة الذهبية بمدينة المنصورة بعدن وحضره عدد من مسؤولي السلطة المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني وقيادات في الحزام الأمني والجيش والمقاومة الجنوبية ونخبة من الإعلاميين والصحفيين وعدد من مراسلي وسائل الاعلام المحلية والخارجية كرم عدد من جرحى الحرب من المحافظات الجنوبية وكذا بعض الوسائل الإعلامية والصحفيين .

وافتتح الحفل التكريمي بالقرآن الكريم أعقبها كلمة محافظة عدن ألقاها الوكيل “محمد سعيد المفلحي” وفي مستهلها حيا جرحى الحرب ، وأشاد بتضحياتهم ونقل لهم تحيات الأخ المحافظ اللواء عيدروس الزبيدي ، وأكد في سياق كلمته ان السلطات المحلية في عدن لن تتخلى عنهم وستعمل بكل ما تستطيع من اجل التخفيف من معاناتهم على حد قوله .

رئيسة مؤسسة لأجلك يا عدن الدكتوره “ياسمين باغريب” هي الاخرى رحبت في مستهل كلمتها فيها بالحاضرين، وقالت ان هذا الحفل التكريمي هو اقل ما يتم تقديمه للجرحى الأبطال ، الذين بفضلهم صرنا نعيش الانتصارات واقعاً اليوم .

وأوضحت ان تسليط مؤسسة لاجلك يا عدن التنموية الضوء على جرحى حرب مارس 2015 يأتي تقديراً لجهودهم الكبيرة وتضحياتهم الجسيمة التي لولاها لما تم تحرير عدن وبقية محافظات الجنوب من ميليشيات الحوثيين والمخلوع صالح .

بدوره رحب الإعلامي ياسر اليافعي ممثل ملتقى أبناء شعب في كلمته بالجرحى الأبطال قائلاً بأنهم هم من صنع النصر وتلك البطولات ، مضيفاً هذا اقل واجب يتم تقديمه لجرحانا وهو لا يساوي قطره في بحر من تضحياتهم الجسيمة .

وطالب اليافعي الرئيس عبدربه منصور هادي والسلطة المحلية، الالتفات إلى معاناة الجرحى والاهتمام بهم، وكذلك ذوي الشهداء كواجب تفرضه ضرورة المرحلة فهم أساس التحرير والنصر الذي ننعم به اليوم .

قائد قوات الطوارئ في جهاز الحزام الأمني العقيد منير اليافعي هو الآخر ألقى كلمة في الحفل، أكد من خلالها ان الانتصارات التي تحققت هي بفضل تضحيات كبرى بذلت ، وكان صناعها جرحى وشهداء الحرب التي اعادت الأمل للشعب في الجنوب ، قائلاً بان تضحيات الجرحى مقدره ، وسيعمل شخصياً وفق ما يستطيع بإيصال صوتهم الى الجهات المعنية للاهتمام بهم .

وتخلل الحفل الذي قدمته الإعلامية المتألقة ” رندا عكبور ” عدد الأناشيد الوطنية المعبرة بالإضافة الى اسكتش مسرحي تحدث عن توحد الجنوبيين ليواصلوا انتصاراتهم، وعدم الالتفات الى الأصوات التي تحاول تفرق بينهم، حيث نالت المسرحية استحسان الحاضرين .

وقبل الختام تقدم رئيس ملتقى أبناء شعب العرمي “يافع ” ورئيسة مؤسسة لأجلك يا عدن وممثلي السلطة المحلية بمحافظة عدن وقائد قوات الطوارئ بالحزام الأمني منصة التتويج لتسليم المكرمين عدد من الدروع للجرحى من محافظات عدن ولحج وابين .

ولم يقتصر التكريم على جرحى الحرب فقط فقد كرمت المؤسسة والملتقى عدد من الصحف والمواقع المحلية وكذا مراسلي بعض وسائل الإعلام الخارجية والمصورين والنشطاء الإعلاميين ، كما شمل التكريم ايضا مؤسسات المجتمع المدني التي كانت شريكة لمؤسسة لاجلك يا عدن في اعمالها خلال خلال فترة الحرب وما بعد الحرب وحتى اللحظة الراهنة .

a1 a2 04

00 a0 a1 a3 a4 a5 a6 a7 a8 a9

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.