تأجيل مراسم تتويج ملك تايلاند الجديد لمدة عام

Foreign workers from Thailand light candles as they pay respect to their late King Buumibol Adulyadej on October 15, 2016 in the during a ceremony in the southern Israeli Moshav Hatzeva an agricultural village in the southern Israeli Arabah desert where some 500 Thai workers live.    Bhumibol, the world's longest-reigning monarch, passed away aged 88 on October 13, 2016 after years of ill health, removing a stabilising father figure from a country where political tensions remain two years after a military coup. / AFP / MENAHEM KAHANA        (Photo credit should read MENAHEM KAHANA/AFP/Getty Images)

يافع نيوز – سكاي نيوز عربية

أعلن رئيس الوزراء التايلاندي، برايوث تشان أوتشا، إن تتويج ولي العهد الأمير فاغيرالونغكورن ملكا للبلاد يمكن أن يتم تأجيله لعام واحد بناء على طلبه نظرا لحزنه على والده الملك الراحل بوميبول أدولياديغ.

وقال برايوث إنه ورئيس الوزراء الأسبق بريم تينسولانوندا قد حصلا على الموافقة على مقابلة مع فاغيرالونغكورن حث خلالها الأمير التايلانديين على عدم القلق بشأن العرش الشاغر.

وقال برايوث إنه “يتمنى ألا يشعر التايلانديون بالارتباك أو القلق إزاء شؤون الحكم، بما في ذلك خلافة العرش”.

وأضاف رئيس الوزراء أنه “فيما يتعلق بالتوقيت، قال إنه يفضل أن يستغل جميع التايلانديين هذا الوقت للتفكير في الذكريات الثمينة طوال 70 عاما مضت من الحكم”.

وقال برايوث مشيرا إلى تتويج الملك الجديد :”بعد انتهاء الطقوس الجنائزية الملكية خلال عام، سوف يأتي الوقت المناسب”.

وتم تعيين رئيس الوزراء الأسبق بريم تينسولانوندا (96 عاما) وصيا على العرش، السبت، طبقا للدستور، وذلك بعد مرور يومين على وفاة الملك، إذ كان يترأس بريم المجلس الخاص الذي يقدم المشورة للملك.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: