fbpx
إحتفالية أكتوبر الحاشدة بعدن.. ما هي ابرز الشعارات والأعلام والصور التي رفعت فيها ؟ ( صور )
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:
شهدت ساحة العروض بالعاصمة عدن ” الجمعة ” إحتفالية حاشدة شارك فيها الجنوبيين من مختلف المحافظات بمناسبة الذكرى 53 لثورة 14 أكتوبر المجيدة التي فجرها الجنوبيون ضد الإستعمار البريطاني عام 1963م لتتوج بالاستقلال الوطني في ال30 من نوفمبر 1967م ..

الجنوبيين كالعادة يحتفلون بهذه الذكرى العظيمة كل عام كونها إحدى الأعياد الوطنية، وفي احتفال هذا العام الحاشد الذي أقيم بحماية أمن عدن، والمتغيرات على الأرض لاسيما بعد تحرير العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية من قوات صالح ومليشيات الحوثي الغازية العام الفائت، والتي أصبحت اليوم بقبضة أبناءها، رصدنا أقوى وأهم الشعارات التي رفعت بالاحتفالية إلى جانب شعارات الثورة الجنوبية ( الحراك الجنوبي ) المعروفة والتي تدعو لتحرير واستقلال الجنوب لا سواه ..

وإليكم بعضآ من تلك الشعارات والافتات  :
– شعارات منددة بالإرهاب والتطرف بكل أشكاله ورفضه ومباركة جهود قوات الأمن بمكافحة وتجفيف منابعه ..

– ندعو دول التحالف العربي إلى الإعتراف بحق شعب الجنوب بتقرير مصيره وبناء دولته التي ستفضي إلى أمن واستقرار المنطقة . ( إئتلاف القيادة العامة للمقاومة الجنوبية  ) ومايلي :
– ندعو جميع القوى السياسية والثورية الجنوبية إلى الائتلاف مع قيادات المقاومة الجنوبية لبناء المؤسسات والاستفادة من تجارب الماضي .
– المقاومة صمام أمان ثورة شعب الجنوب وقضيته العادلة وحامية حماء الوطن وترابه الطاهر ..
– وحدة الجنوبيين وتلاحمهم قوة لانتصارهم نحو بناء دولة المؤسسات التي ينشدها الشعب ..
– الإرهاب والانقلابيين وجهان لعملة واحدة .. ماركة مسجلة بإسم قوى صنعاء المختلفة والمتخلفة ..
– مع التحالف العربي ماضون .. شركاء حتى تحقيق كافة الأهداف المرسومة .
– لا مكان لإيران واذنابها في الجنوب .. هنا الجنوب مقبرة المشروع الفارسي ..
– صناع النصر شركاء بالقرار .. ومحاولات تجاوز المنتصر لن تخدم غير العدو ..
– نطالب سفارات الدول والمنظمات الدولية إلى فتح مقراتها ( عدن ) ..
– استهداف السفن بالمياة الإقليمية قرصنة وجريمة ندينها .. وعلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن وضع حدا لهذه الأعمال العدوانية ..
– على الحكومة أن تتحمل مسئولياتها تجاه عدن والمناطق المحررة ..
كفى خذلان .. كفى تجاهل .. كفى ضحكا على الدقون ..
– كفى عرقلة لقرارات الرئيس هادي الرامية إلى دمج أبطال المقاومة الجنوبية بالمؤسسات العسكرية والأمنية . ( إئتلاف القيادة العامة للمقاومة الجنوبية  ) ..

كما رفع المشاركين وبقوة شعارات تأييد لدعوة محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي إلى إنشاء كيان سياسي جنوبي، وأيضا شعارات الثورة الجنوبية المعتادة التي تؤكد على التمسك بتحرير واستقلال الجنوب، ورفض أي مشاريع منتقصة ..

وحضرت صور  الرئيس اليمني هادي لأول مرة بفعالية ينظمها الحراك الجنوبي، ورفع المشاركين أيضا صور قادة وإعلام دول التحالف العربي وصور لبعض قيادات الثورة والمقاومة الجنوبية والشهداء البواسل وأسرى الجنوب الأبطال، كما أحرقت الجماهير العلم الإيراني وصور الرئيس المخلوع ( صالح ) وزعيم المليشيات الحوثية ..

أخبار ذات صله