مصر.. غارات مركّزة تثأر لضحايا “بئر العبد”

Three French made Rafale fighter jets fly with other Egyptian air force warplanes (unseen) above Cairo, on July 21, 2015. Egypt took delivery of three Rafale fighter jets from France, the first of 24 warplanes sold in a 5.2 billion euro ($5.6 billion) deal earlier this year. AFP PHOTO / KHALED DESOUKI        (Photo credit should read KHALED DESOUKI/AFP/Getty Images)

يافع نيوز – سكاي نيوز عربية

قتل عدد من المسلحين في سيناء، السبت، خلال طلعات جوية قامت بها الطائرات الحربية المصرية استهدفت تجمعات للمتشددين ومخازن أسلحة للجماعات المسلحة.

وأوضح بيان صادر عن القوات المسلحة المصرية أن الطلعات استمرت لمدة 3 ساعات متواصلة، عقب عمليات استطلاع واسعة تم خلالها تحديد أماكن تمركز العناصر المسلحة بسيناء، وتدمير مجموعة من مخازن الذخيرة والأسلحة الخاصة بتلك الجماعات.

وأضافت المصادر أنه جرى خلال الطلعات الجوية تدمير مجموعات من سيارات الدفع الرباعي، التي يستخدمها المسلحون في تنفيذ حوادث استهداف أفراد ومنشآت الجيش والشرطة في سيناء.

وجاء في البيان أن “عمليات الإغارة على مواقع الجماعات المسلحة بسيناء، تم التخطيط له ثأرا لقتلي ومصابي الهجوم الذى تم الجمعة على حاجز أمني تابع للقوات المسلحة بسيناء، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من أفراد قوة الحاجز الأمني”.

وأشار البيان إلى أن الطلعات الجوية والملاحقات لا تزال مستمرة حتي صباح السبت.

وكان المتحدث العسكري المصري أعلن استشهاد 12 عسكريا وإصابة 6 آخرين، في هجوم نفذته “عناصر إرهابية”، الجمعة، استهدف نقطة عسكرية قرب مدينة بئر العبد، التابعة لمحافظة شمال سيناء.

وقال المتحدث العسكري في بيان، إن 15 مسلحا إرهابية من المجموعة التي هاجمت الحاجز قتلوا.

وتشهد مناطق متفرقة في محافظة شمال سيناء هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، تبنت معظمها جماعة “أنصار بيت المقدس” التي أعلنت ولاءها لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وتصاعدت وتيرة الهجمات في سيناء ومناطق مصرية أخرى منذ عزل الرئيس المنتمي إلى جماعة الإخوان محمد مرسي، في يوليو 2013، إثر مظاهرات شعبية حاشدة.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: