fbpx
“اليافعي”: ما قدمته المملكة والإمارات لليمن سيبقى محفوراً في الذاكرة
شارك الخبر
“اليافعي”: ما قدمته المملكة والإمارات لليمن سيبقى محفوراً في الذاكرة

 

?

يافع نيوز -متابعات :

 

شاركت حملة “شكرا مملكة الحزم وشكرا إمارات الخير” بمليونية أبناء الجنوب بعدن أمس بساحة العروض بخور مكسر.

 

وشهد محيط ساحة العروض بمدينة خور مكسر في العاصمة عدن مئات الآلاف من أبناء اليمن المشاركين في المليونية رافعين شعارات حملة “شكراً مملكة الحزم” “شكراً إمارات الخير” وصور قادة وأعلام البلدين، وذلك تضامناً مع المملكة والإمارات فيما تتعرض لهما من اتهامات وضغوط خارجية والتعبير عن استنكار أبناء اليمن لقانون جاستا وقصف السفينة الإماراتية.

 

وردد المتضامنون الشعارات المناوئة لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح وما يقومون به من أعمال قتل ودمار وإرهاب في اليمن.

 

وقال رئيس الحملة الصحافي فراس اليافعي رئيس مؤسسة الحقيقة للإعلام “اليمنيون في كافة أنحاء العالم يشعرون بالتقدير لدول التحالف العربي، الذين أنقذوا اليمن في اللحظات الأخيرة من مخطط دأبت طهران على تنفيذه والتمهيد له لسنوات طويلة، واستخدمت عملاءها الحوثيين، وجندت المخلوع صالح للمشاركة في تنفيذ المخطط وأنفقت مليارات الدولارات لأجل ذلك، لذلك كانت صدمتها كبيرة عندما بددت قيادة التحالف العربي كل تلك الجهود والأموال في أيام قلائل وأعادت اليمن إلى الحضن العربي”.

 

وأكد اليافعي “أن مشاركتهم في المليونية تأتي لرد الوفاء بالوفاء من أبناء اليمن للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وقائديهما الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – حفظهما الله-“، مشيراً إلى أن ما قدمته المملكة والإمارات سيبقى محفوراً في الذاكرة ولن يغادر الأذهان أبداً.

 

هذا وصدر عن حملة “شكرا مملكة الحزم ” و”شكرا إمارات الخير” بيان هام يستنكر قانون جاستا وقصف سفينة المساعدات الإماراتية جاء فيه أن مثل هذا القانون وإن بدا في ظاهره فضفاضا، إلا أن المستهدف منه هي المملكة العربية السعودية، وهي محاولة جديدة لاستهداف الدور السعودي البارز في صناعة السلام والاستقرار في المنطقة؛ إضافة إلى كونه ينتهك سيادة وحصانة الدول الممنوحة وفقاً للأنظمة والمواثيق الدولية.

 

وأشارت الحملة إلى أن الموقف الدولي الرافض لمثل هذا القانون، يأتي ليُؤكد صحة الموقف السعودي الذي أظهر رفضاً قاطعاً له فور إقراره، إيماناً من المملكة في أهمية احترام المواثيق والمعاهدات الدولية.

 

وأدانت الحملة، ما يتردد من حملات تحريض إعلامية ممنهجة، ومجهولة الانتماء تستهدف المملكة وتستنقص من دورها المحوري في محاربة الإرهاب، واستتباب الأمن في الشرق الأوسط، وأشادت بما حققته المملكة من إنجازات أمنية مشهوداً لها، أفضت في مجملها إلى القضاء على الإرهاب الذي عانت منه طويلاً.

 

كما أدانت العمل الإرهابي الغادر الذي ارتكبته الميليشيات الحوثية، باستهدافها لسفينة إغاثة إماراتية، تحمل على متنها أدوية وأغذية للمستحقين، إضافة إلى كونها كانت تحمل جرحى جرى نقلهم من مناطق الصراع للعلاج في الخارج.

 

وقالت الحملة أن استمرار الميليشيات في جرائمها لن يطول فهي بكل جُرم جديد ترتكبه تُعجّل من وقت سقوطها ووقوعها إلى حيث يجب أن تكون في مقصلة العدالة الشعبية والدولية

أخبار ذات صله