الأزهر وإفتاء مصر: قرار اليونسكو انتصار للمسلمين | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الأزهر وإفتاء مصر: قرار اليونسكو انتصار للمسلمين
الأزهر وإفتاء مصر: قرار اليونسكو انتصار للمسلمين

يافع نيوز –  الشريعة والحياة:

رحب الأزهر بتصويت اليونسكو لصالح مشروع القرار العربي الذي يؤكد أن المسجد الأقصى وكامل الحرم الشريف، موقع إسلامي مقدس ومخصص لعبادة المسلمين.

وأكد مرصد الأزهر أن هذا “القرار يعد انتصاراً لإرادة الشعب الفلسطيني والمسلمين في جميع أنحاء العالم”، داعياً إلى ضرورة التحرك العاجل لإيجاد حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية يضمن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ورد الحقوق لأصحابها، ويحافظ على التراث الثقافي والطابع الديني لمدينة القدس، ويعترف بحقوق الشعب الفلسطيني، ويوقف الانتهاكات الصهيونية بحق المسجد الأقصى الشريف ومدينة القدس المحتلة.

من جانبه، أشاد الدكتور شوقي علام، مفتي مصر، بقرار منظمة “اليونسكو” باعتبار المسجد الأقصى مكاناً مقدساً خاصاً بالمسلمين فقط دون أن يكون لليهود أي حق فيه.

ودعا مفتى مصر إلى ضرورة التحرك الإسلامي والعربي العاجل للاستفادة القصوى بقرار منظمة “اليونسكو” وتأكيد أحقية امتلاك المسلمين للقدس والمسجد الأقصى والدفاع عن قضية الأمة الإسلامية الأبدية، وهي القدس الشريف وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وكانت “اليونسكو” أقرت بحضور 58 دولة في باريس مشروع قرار يؤكد عدم وجود أي ارتباط ديني بين المسجد الأقصى في مدينة القدس واليهود، معتبرةً إياه مكاناً مقدساً للمسلمين.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.