وفد المليشيات يغادر مسقط إلى صنعاء غداً السبت

349

يافع نيوز – متابعات:

كشفت مصادر في الوفد المشترك لجماعة “أنصار الله” (الحوثيين) وحزب المؤتمر الشعبي، الذي يرأسه المخلوع علي عبدالله صالح، في اليمن لـ”العربي الجديد”، أن عودة الوفد من العاصمة العمانية، مسقط، ستكون يوم غد السبت.

وقال عضو في وفد “الحوثي ـ صالح”، إن الوفد لا يزال في مسقط، غير أنه سيعود صباح غد السبت إلى العاصمة اليمنية، صنعاء، على متن طائرة عمانية. وأوضح في تصريحات لـ”العربي الجديد”، أن العودة إلى صنعاء تأتي بالتنسيق مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

إلى ذلك، قال مصدر مسؤول في التحالف العربي لـ”العربي الجديد”، إن عودة وفد الانقلابيين إلى صنعاء، تأتي بعد التنسيق مع التحالف، وإصدار تصريح لهم بالعودة.

وتأتي هذه العودة في ظل حراك يقوم به المبعوث الأممي لإرساء هدنة في البلاد، لمدة 72 ساعة. وكان ولد الشيخ أحمد قد التقى بوفد الانقلابيين في مسقط الأسبوع الماضي، وقال إنه “من المتوقع خلال الأسبوعين المقبلين طرح الورقة الحقيقية لخطة أممية متكاملة من أجل السلام وحل القضية اليمنية”.

وأوضح أن “طرح الورقة الحقيقية لخطة السلام في اليمن، لتصبح خطة عمل للوصول إلى سلام كامل وشامل، ما زال يتطلّب بعض المشاورات، والأفكار موجودة، ولا بد من بلورة أكثر للجانب الأمني الذي يتضمن الانسحاب وتسليم السلاح”.

مقالات ذات صلة

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock