fbpx
حملة “شكرا مملكة الحزم ” و” شكرا إمارات الخير” تشارك في مليونية عدن لشكر السعودية والإمارات والتضامن معهما
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن

شاركت حملة “شكرا مملكة الحزم ” و” شكرا إمارات الخير” بمليونية أبناء الجنوب  بعدن اليوم بمناسبة الذكرى     لثورة 14 أكتوبر المجيدة   التي أقيمت بساحة العروض بخور مكسر بهذه المناسبة العظيمة .

وشهد محيط ساحة العروض بمدينة خورمكسر في العاصمة عدن مئات  الآلاف من أبناء الوطن المشاركين في مليونية ثورة 14 أكتوبر المجيدة ، رافعين شعارات حملة «شكرا مملكة الحزم» «شكرا إمارات الخير» وصور حكام السعودية وأصحاب السمو حكام الإمارات وأعلام البلدين، وذلك للتضامن مع دولتي السعودية والإمارات فيما تتعرض لهما من اتهامات وضغوط خارجية والتعبير عن استنكار أبناء اليمن عامة والمحافظات الجنوبية على وجه الخصوص لقانون جاستا وقصف السفينة الإماراتية .

 وردد المتضامنون الشعارات المناوئة لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح وما يقومون به من أعمال قتل ودمار وإرهاب في اليمن.

 وفي تصريح صحفي قال رئيس حملة  شكرا مملكة الحزم و شكراً إمارات الخير الصحافي فراس اليافعي رئيس مؤسسة (الحقيقة)للإعلام : اليمنيون في كافة أنحاء العالم يشعرون بالتقدير لدول التحالف العربي، الذين أنقذوا اليمن في اللحظات الأخيرة من مخطط دأبت طهران على تنفيذه والتمهيد له لسنوات طويلة، واستخدمت عملاءها الحوثيين، وجندت المخلوع صالح للمشاركة في تنفيذ المخطط، وأنفقت مليارات الدولارات لأجل ذلك، لذلك كانت صدمتها كبيرة عندما بددت قيادة التحالف العربي كل تلك الجهود والأموال في أيام قلائل وأعادت اليمن إلى الحضن العربي.

وأكد رئيس الحملة «أن مشاركتهم في مليونية 14 أكتوبر تأتي  لرد الوفاء بالوفاء من أبناء عدن والجنوب للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وقائديهما الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظهما الله، مشيرا إلى أن ما قدمته السعودية والإمارات لمحافظة عدن سيبقى محفوراً في الذاكرة ولن يغادر الأذهان أبداً.

هذا وصدر عن حملة “شكرا مملكة الحزم ” و”شكرا إمارات الخير” بيان هام  يستنكر قانون جاستا وقصف سفينة المساعدات الإماراتية جاء فيه :

وقالت الحملة في بيانٍ لها إن مثل هذا القانون وإن بدأ في ظاهره فضفاض، إلا أن المستهدف منه هي المملكة العربية السعودية، وهي محاولة جديدة لاستهداف الدور السعودي البارز في صناعة السلام والاستقرار في المنطقة؛ إضافة إلى كونه ينتهك سيادة وحصانة الدول الممنوحة وفقاً للأنظمة والمواثيق الدولية.

 

وأشارت الحملة إلى أن الموقف الدولي الرافض لمثل هذا القانون، يأتي ليُؤكد صحة الموقف السعودي الذي أظهر رفضاً قاطعا له، فور إقراره في جلسة الكونجرس، إيماناً من المملكة في أهمية إحترام المواثيق والمعاهدات الدولية.

 

وأدانت الحملة، ما يتردد من حملات تحريض إعلامية ممنهجة، ومجهولة الانتماء تستهدف المملكة العربية السعودية، وتستنقص من دورها المحوري في محاربة الإرهاب، واستتباب الأمن في منطقة الشرق الأوسط.

وأشادت الحملة بما حققته المملكة العربية السعودية من إنجازات أمنية مشهوداً لها، أفضت في مجملها إلى القضاء على الإرهاب الذي كان يضرب في المملكة وعانت من في طويلاً.

وأدانت الحملة في بيانها بعض المحاولات الإرهابية التي تسعى من خلالها قوى الإرهاب إلى البحث مُجدداً عن موطئ قدم لها في المملكة، بعد أن حققت القوى الأمنية نجاحاً فريداً في تطهير المملكة منها، ومن شرورها.

وأدانت الحملة الشعبية لشكر دولتي المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة العمل الإرهابي الغادر الذي ارتكبته الميليشيات الحوثية، باستهدافها لسفينة إغاثة إماراتية، تحمل على متنها أدوية وأغذية للمستحقين، إضافة إلى كونها كانت تحمل جرحى جرى نقلهم من مناطق الصراع للعلاج في الخارج.

وقالت الحملة في البيانٍ إن مثل هذا العمل الإرهابي الغادر، والذي كان في عرض البحر بالقرب من الممر المائي الهام “باب المندب” يُمثل الجانب الحقيقي للمآل الذي كان من المُمكن أن تكون عليه المنطقة وممرات الملاحة في حال تمكّنت الميليشيات من حكم اليمن، حيث أن استهدافها للسفينة لم يُراعي ظروف طبيعة عملها الإنساني، ولا كونها تتواجد في ممر هام تهديد ملاحته يُشكل خطراً على السلام العالمي.

وأكدت الحملة أن هذه الجريمة بازدواجية الجُرم المشهود فيها، والمتمثل في كونها سفينة إغاثة، وفي كون الاستهداف كان في ممر دولي هام، لن تمر مرور الكرام، وستكون مطروحة على طاولة مجلس الأمن والهيئات الحقوقية، لتأخذ الميليشيات في هذا عقابها كاملاً، ويسهُل معها ربط كافة جرائمها التي ارتكبتها بحق الشعب في الداخل، وسفكها للدماء دون وازع يردعها.

 

وقالت الحملة، أن استمرار الميليشيات في جرائمها، لن يطول، فهي بكل جُرم جديد ترتكبه تُعجّل من وقت سقوطها ووقوعها إلى حيث يجب أن تكون، في مقصلة العدالة الإلهية، والشعبية، والدولية.

وفي ختام بيانها، جددت الحملة جزيل شكرها لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، على كل ما تقدمه تجاه اليمن، وأكدت دعمها وتضامنها مع دولة الإمارات جرّاء الاستهداف الإرهابي الغادر لسفينة الإغاثة الإنسانية.

أخبار ذات صله