( تقرير خاص) بحشد جماهيري أكتوبري كبير.. الجنوبيون يجددون التمسك بهدف الاستقلال الكامل واعادة بناء دولتهم “صور” | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 12:58 توقيت مكة - 15:58 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
( تقرير خاص) بحشد جماهيري أكتوبري كبير.. الجنوبيون يجددون التمسك بهدف الاستقلال الكامل واعادة بناء دولتهم “صور”
( تقرير خاص) بحشد جماهيري أكتوبري كبير.. الجنوبيون يجددون التمسك بهدف الاستقلال الكامل واعادة بناء دولتهم

يافع نيوز – (تقرير) خاص:

أحيا عشرات الالاف من أبناء الجنوب في فعالية كبرى شهدتها ساحة العروض بخور مكسر وسط عدن بمناسبة الذكرى الـ53 لثورة 14أكتوبر المجيدة..ذ

واحتشدت الجماهير من أبناء عدن ومعهم القادمين من مختلف محافظات الجنوب منذ مساء الأمس واقاموا خطبتي وصلاة الجمعة في ساحة المهرجان.
ورفع المشاركون في الفعالية المليونية اعلام دولة الجنوب وإعلام دول التحالف العربي ولافتات تحمل عدة رسائل للداخل والخارج, ورددوا شعارات تؤكد على تمسكهم وثباتهم على خيار التحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية.

كما رفعت في ساحة المهرجان وعلى مداخلها لوحات تطالب بتشكيل كيان سياسي يمثل مطالب أبناء الجنوب, داعين على ان تكون مليونية 14 أكتوبر بمثابة تفويض لإنشاء هذا الكيان الجنوبي.

وعبر المحتشدون في الفعالية التي حملت اسم “مليونية التمسك بتحرير واستقلال الجنوب” عن ان نضالهم الذي يمتد منذ انطلاق الحراك الجنوبي في العام2007م وحتى اليوم وبعد تحرير المقاومة الجنوبية للجنوب، من عدوان مليشيات الحوثي وصالح لم يكن نضال من أجل مطالب تنتقص من أهداف ثورة شعب الجنوب وانما من أجل بناء دولة ذات سيادة وقانون تتسع لكل أبناء الجنوب.
وشكر أبناء الجنوب دول التحالف العربي وعلى رأسها السعودية والإمارات لمواقفهم المشرفة والنبيله إلى جانب شعب الجنوب واسهامهم واسنادهم الفعال للمقاومة الجنوبية ومشاركتهم في دحر عدوان مليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

كما شكروا الرئيس عبدربه منصور هادي والسلطات المحلية في محافظات الجنوب ورفعوا لافتات كتبوا فيها أنهم سوف يسيروا مع الرئيس هادي وقادة السلطات المحلية والأمنية حتى أقامت الدولة الجنوبية المدنية العادله.

وصدر بيان عن الفعالية، حمل عدة رسائل، بينها رسالة لدول التحالف العربي، جاء فيها:  إن ما حدث من انتصارات للمقاومة الجنوبية لم يكن له ان يتحقق دون دعمكم ورعايتكم الملموسة , كما أنه في الوقت نفسه لم يكن لكم ان تحققوا ذلك النصر دون إرادة وبسالة المقاومة الجنوبية , فقد حدث في هذه الحرب تحالف الضرورة ضد العدو المشترك ,وهذه حقيقة ينبغي البناء على اساسها بشكل استراتيجي.

واضاف، وفي هذه المناسبة فأننا  نتذكر بأحترام موقف مجلس التعاون الخليجي في بيان اجتماع أبها اثناء حرب صيف 94م الذي أشار بعدم جواز فرض الوحدة بالقوة ودعا إلى الحوار بين الاطراف المتحاربة  وانطلاقا من ذلك البيان فإننا ندعوكم كما دعوناكم في 14اكتوبر الماضي إلى تفعيله والعمل على خلق الظروف الملائمة والشروط الكافية لذلك بمعطيات الوقت الراهن , علما بانه لايمكننا الحديث عن وضع استقرار للمنطقة عموما دون ان يكون هناك انتصارا لإرادة الشعب الجنوبي العظيم التحررية .

وقال البيان في رسالته لدول التحالف، نؤكد لكم بان الجنوب كان وسيبقى العمق الحضاري  والاستراتيجي والدرع الحصين لدول شبة الجزيرة العربية وللمصالح الدولية في حدوده الممتدة على بحر العرب وصولا إلى مضيق باب المندب الاستراتيجي في هذه المنطقة من العالم و إننا نبادلكم الوفاء بالوفاء ونطالبكم في الوقت نفسه بالاعتراف الرسمي بحق الجنوب في التحريرو الاستقلال ودعمه وتمكينه ليخوض النضال مع كل القوى المحبة للسلام في العالم ضد كل اشكال التطرف والارهاب اينما وجد ويساهم بدور ايجابي في ترسيخ الامن والسلام في العالم .

كما حمل البيان رسالة للاشقاء في الشمال، جاء فيها، نكرر دعوتنا الملحة الى تغليب المصلحة العامة لشعبينا الشقيقين من خلال دعم تفاوض ندي يفضي الى استعادة الاستقلال التام للجنوب و يبقي على أواصر الإخوة في إطار انسياب لحركة مصالح الشعبين ويوقف انهار الدماء وتصاعد لهيب الكراهية الشديدة فاستقلال الجنوب وبناء دولته أصبح امرأ حتمياً وهو الطريق الوحيد لإعادة جسور المودة وبناء العلاقات المثمرة القائمة على الإخوة والجوار والمصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين وبين الجنوب وكل محيطه في إقليم الجزيرة العربية بل وجميع دول العالم .

 

%d8%a7%d9%83%d8%aa%d9%88%d8%a8%d8%b1

?

?

?

?

?

?

?

rre

45d

%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a1%d9%a0%d9%a1%d9%a4_%d9%a1%d9%a8%d9%a0%d9%a0%d9%a3%d9%a4

%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a1%d9%a0%d9%a1%d9%a4_%d9%a1%d9%a8%d9%a0%d9%a1%d9%a5%d9%a4

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.