بحماية من الجهات الرسمية… حشود جنوبية تتوافد إلى عدن استعدادا للاحتفال بالذكرى ال53لثورة 14أكتوبر | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 11:36 توقيت مكة - 14:36 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بحماية من الجهات الرسمية… حشود جنوبية تتوافد إلى عدن استعدادا للاحتفال بالذكرى ال53لثورة 14أكتوبر
بحماية من الجهات الرسمية... حشود جنوبية تتوافد إلى عدن استعدادا للاحتفال بالذكرى ال53لثورة 14أكتوبر

يافع نيوز/عدن/فتاح المحرمي.

تصوير/أحمد شهاب.

 

وصلت حشود كبيرة من أبناء الجنوب إلى ساحة العروض بخور مكسر وسط عدن والتي من المقرر أن تحتضن مليونية احتفالية بالذكرى ال53 لثورة 14أكتوبر الجنوبية, قادمين من مختلف المحافظات الجنوبية.

 

ومنذ صباح اليوم الخميس احتشد أبناء العاصمة عدن في ساحة العروض لاستقبال الوفود القادمة من خارج المدينة, ووصلت الوفود إلى الساحة تباعا ليحتشد الجميع مسائا استعدادا للمشاركة في مليونية ثورة 14أكتوبر التي حملت إسم “مليونية التمسك بتحرير واستقلال الجنوب”.

 

*احتشاد وفعالية مسائية*

——————————–

 

واحتشد عصر ومساء اليوم الألاف حاملين إعلام الجنوب مرددين الشعارات التي تؤكد على تمسكهم وثباتهم على خيار التحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية, ورفعت في ساحة المهرجان وعلى مداخلها لوحات تطالب بتشكيل كيان سياسي يمثل مطالب أبناء الجنوب,داعين على ان تكون مليونية 14أكتوبر هي تفويض لإنشاء هذا الكيان الجنوبي, كما رفعت لافتات تعبر عن شكر أبناء الجنوب لدول التحالف العربي وعلى رأسها السعودية والإمارات لمواقفقم المشرفة والنبيله إلى جانب شعب الجنوب.

 

وعبر المحتشدون عن ان نضالهم الذي يمتد منذ انطلاق الحراك الجنوبي في العام2007م وبعد تحرير المقاومة الجنوبية من عدوان مليشيات الحوثي وصالح لم يكن نضال من أجل مطالب طفولية أو هزلية وانما من أجل دولة ذات سيادة وقانون دولة كان معترف بها دوليا.

 

 

وشهدت ساحة العروض عشية المليونية أحياء سهرة فنية غنائية شارك فيها عدد من فناني الجنوب قدموا خلالها العديد من الأغاني الوطنية والثورية.

 

 

*حماية أمنية*

—————-

 

شرعت قوات رسمية من الجيش والأمن بالانتشار في محيط ساحة العروض بمدينة خور مكسر،وقامت باغلاق مداخلها ومخارجها واتخذت نقاط تقوم بتفتيش دقيق للمواطنين الداخلين إلى الساحة.

وزارت قيادة الحزام الأمني ظهر اليوم ساحة العروض بخور مكسر والتي من المقرر أن تحتضن فعاليات الذكرى 53 لثورة 14 أكتوبر المجيدة,وأكدت على وقوفها إلى جانب مطالب الشعب كما نشرت قوات تابعة لها لتعزيز أمن الفعالية.

 

وعصرا زار ساحة العروض مدير أمن عدن اللواء/شلال علي شائع وأكد على ان قوات الأمن أكملت التجهيزات واتخذت التدابير اللازمة التي من شانها حماية الفعالية وانجاحها.

 

 

وأكدت مصادر في القوات الأمنية المنتشرة ان هذه الاجراءت تهدف الى حماية المشاركين في الفعالية والقادمين من مختلف المحافظات الجنوبية،وهي تأتي لسلامتهم.

 

*دعوة لوسائل الإعلام*

—————————

 

ودعت اللجنة الإعلامية ل”مليونية التمسك بتحرير واستقلال الجنوب”. دعوتها لكافة وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية للحضور وتغطية المليونية ونقل رسالة شعب الجنوب التي سوف تعبر عنها الجماهير العريضة التي سوف تحتشد غدا لتؤكد تمسكها بخيار بناء الدولة الجنوبية.

 

كما جددت اللجنة التحضيرية الدعوة لأبناء شعب الجنوب العربي للزحف والمشاركة إلى جانب إخوان الثوار الدنيا توافدوا إلى ساحة العروض, كما دعت اللجنة أبناء العاصمة عدن للاحتشاد والمشاركة الفاعلة في مليونية التمسك بتحرير واستقلال الجنوب وايصال رسالتهم إلى الإقليم والعالم.

 

 

ويتوقع ان تحتضن الساحة يوم غداً مهرجاناً خطابياً حاشدا يشارك فيه عشرات الألاف من أبناء الجنوبً وبحضور قيادات في السلطة المحلية بعدن.

 

ويحتفل أبناء الجنوب في الرابع عشر من أكتوبر بذكرى انطلاق ثورة 14أكتوبر المجيدة التي انطلقت شرارتها في مثل هذا اليوم قبل53عام, لتشعل ثورة ضد الاستعمار البريطاني الذي ضل محتل لأرض الجنوب زهاء 129عاما.

fb_img_1476385004004

fb_img_1476384799223

fb_img_1476384989918

fb_img_1476385111774

fb_img_1476364036462

%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a1%d9%a0%d9%a1%d9%a3_%d9%a1%d9%a4%d9%a3%d9%a5%d9%a3%d9%a0

 

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.