وقالت بيا دوريا (56 عاما)، في مقابلة صحفية بينما كانت تقود سيارة فارهة من نوع “بورش”: “أشعر وكأني واحدة عادية مثل كل الناس. في بعض الأحيان أصافح الفقراء، وفي أحيان أخرى تشعر بأنهم يحتاجون إلى الحضن فقط”.

وتزوجت بيا دوريا من جواو دوريا، رجل الأعمال الثري الذي لعب دور البطولة في النسخة البرازيلية من “المبتدئ”، قبل انتخابه رئيسا لبلدية ساو باولو الأسبوع الماضي.

وتسببت تصريحات بيا بحرج كبير لزوجها جواو على الصعيد المحلي، حيث سخرت صحف عدة من تصريحات زوجة جواو، وشبهته بمرشح الرئاسة الأميركي الجمهوري دونالد ترامب، إذ خاض حملته الانتخابية على أسس اقتصادية لا سياسية.

وقالت بيا، وهي فنانة لها تمثال من البرونز والخشب والرخام إن “الخادمات لا يعرفن كيفية تنظيف البيوت بشكل صحيح، والموظفون يعانون من سوء التغذية. تخيل كم سأكون سعيدة لو أتقن هؤلاء أعمالهم”.

كما سخرت من فريقها الخاص الذي يعمل معها، قائلة: “كانوا جميعا يعيشون في أكواخ، ولم يكن لديهم أي أسنان”، وأضافت: “لقد تمكنت من إسكانهم كل في منزل منفرد، وأعدت لهم أسنانهم ضمن خطة صحية جيدة”.

ولا تزال البرازيل واحدة من البلدان الأكثر تفاوتا اجتماعيا في العالم، ورغم التطور الذي شهدته البلاد مؤخرا إلا أن الثروة لا تزال مركزة في أيدي قلة من الأثرياء في بلد يتجاوز عدد سكانه 200 مليون نسمة.