تحقيق أميركي بتحطم طائرة تقلّ طالبا أردنيا ومدربه

Nailloux, FRANCE:  A Piper PA28 takes off from a freeway, 13 November 2006 in Nailloux, after a fuel problem forced yesterday the small plane with four people on board to make an emergency landing on this freeway near the southwest city of Toulouse. The aircraft set down without any harm to the passengers or to motorists. AFP PHOTO LIONEL BONAVENTURE  (Photo credit should read LIONEL BONAVENTURE/AFP/Getty Images)

يافع نيوز – سكاي نيوز عربية

فتح مكتب التحقيقات الفيدرالية الأميركي FBI تحقيقا في تحطم طائرة صغيرة كانت تقلّ طالب طيران أردني قتل في الحادثة ومدربه الذي نجا من الموت، وقال إن الحادث كان مفتعلا، حسب وكالة “أسوشييتد برس”.

وقال مسؤولون أميركيون إن التحقيقات تتركز حول ما إذا كان سقوط الطائرة في مدينة هارتفورد بولاية كونيتيكت، متعمدا من قبل الطيار الأردني ويدعى فراس فريتخ (28 عاما)، الذي كان مرافقا لقائد الطائرة.

وقال قائد الطائرة الذي أصيب بحروق نتيجة الحادث ولم يكشف عن اسمه، إن “سقوط الطائرة كان متعمدا”، وفق ما نقلت وسائل إعلام أميركية عن مسؤولين مطلعين على التحقيق الذي لا يزال مستمرا.

وأشارت سجلات الإدارة الفيدرالية للطيران في الولايات المتحدة، أن فريتخ أصدر رخصة “طيار خاص” في مايو عام 2015، وهو مؤهل لقيادة طائرة بمحرك واحد.

وقد جاء فريتخ إلى الولايات المتحدة عام 2012، حيث دخل إلى البلاد بتأشيرة دراسية مؤقتة، للانضمام إلى مدرسة للطيران.

وأرجع مدير مركز الشرطة في هارتفورد تحويل التحقيق في الحادثة إلى FBI، لأن الطائرة –وهي من طراز بايبر بي أيه 34- سقطت قرب مصنع تابع لشركة “برات وويتني” المختصة بإنتاج محركات طائرات مدنية وعسكرية.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: