وجرى تداول العقود الآجلة لخام برنت بقيمة 51.52 دولارا للبرميل في الساعة في 0103 بتوقيت غرينتش على انخفاض وصل 29 سنتا، أو 0.6 في المئة، عن سعر الإغلاق للجلسة السابقة.

كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنحو 35 سنتا، أو 0.7 في المئة ليصل سعر البرميل 49.83 دولارا أميركيا.

وقال متعاملون إن أسواق النفط تتعرض لضغوط بعدتصريحات منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بزيادة الإنتاج، على الرغم من قرار المنظمة خلال اجتماع الجزائر بتخفيض سقف الإنتاج لكبح جماح تخمة المعروض الحالي.

ومن المقرر أن تنشر، الخميس، إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) بيانات رسمية حول كمية مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة.

وأفاد معهد البترول الأميركي، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 2.7 مليون برميل خلال الأسبوع المنصرم وهو أعلى ارتفاع لكمية المخزونات منذ 6 أسابيع .

كما أشار متعاملون إلى أن ارتفاع الدولار، والذي يحوم قرب أعلى مستويات أسعاره في سبعة أشهر، في ظل الحديث عن رفع أسعار الفائدة الأميركية ساهم في الضغط على أسعار العقود الآجلة للنفط الخام.

وكانت أوبك قد قالت في في تقريرها الشهري الصادر الأربعاء، إنها ضخت 33.39 مليون برميل يومياً الشهر الماضي وفق بيانات جمعتها المنظمة من مصادر ثانوية، أي بزيادة 220 ألف برميل يومياً عن أغسطس.