مصادر حقوقية لــ”يافع نيوز”: عشرات الاسرى والمختفين الجنوبيين لا يزالوا في معتقلات مليشيات الحوثي والمخلوع صالح وينكرون تواجدهم

الحوثيين

يافع نيوز – خاص:

كشفت مصادر حقوقية جنوبية لــ”يافع نيوز” ان هناك عشرات الاسرى والمختفين الجنوبيين، لا يزالوا قابعين في سجون سرية تابعة لمليشيات الحوثيين والمخلوع صالح.

واكدت المصادر، ان أكثر من  ” 170 ” اسير ومختفي جنوبي، يقبعون في سجنين سريين احدهما تابع للسجن المركزي بصنعاء، فيما الاخر في مديرية رداع بمحافظة البيضاء، ولا تعلم أسرهم عنهم أي شيء.

واشارت المصادر، ان اولئك الاسرى والمختفين الجنوبيين، بينهم ضباط وجنود، ومدنيون، احتجزتهم المليشيات اثناء سفرهم او تنقلهم في محافظات الشمال، وقامت باخفاءهم، ورفضت الافصاح عنهم، مدعية انهم لا يتواجدون في سجونها.

وتؤكد المصادر الحقوقية التي تحدثت لــ”يافع نيوز” عن وجود اولئك الاسرى والمختفين لدى المليشيات، في سجني صنعاء والبيضاء، حيث يتم استخدامهم في البيضاء احيانا ” كدروع بشرية” لتجنب قصف الطائرات، بعد ان يتم اخراجهم من معتقلاتهم السرية برداع الى مدرستين تستخدمهما المليشيات كثكنات عسكرية لها.

ودعت المصادر الحقوقية، الامم المتحدة، ومنظمات حقوق الانسان، والمنظمات الحقوقية المحلية والعربية والدولية، الى انقاذ هؤلاء المخفيين قسريا والاسرى من ايادي مليشيات الحوثيين والمخلوع صالح، وإعادتهم الى اهاليهم الذين لا يعرفون شيئا عن ابناءهم.

مقالات ذات صلة

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock