fbpx
محافظ الحديدة : ثلاثة ملايين شخص في الحديدة مهددون بمجاعة شديدة
شارك الخبر
محافظ الحديدة : ثلاثة ملايين شخص في الحديدة مهددون بمجاعة شديدة

يافع نيوز – صحف:

قال محافظ محافظة الحديدة الدكتور ” عبدالله أبو الغيث ”  أن أكثر من 3 ملايين شخص في الحديدة معرضون لمجاعة شديدة على المدى القصير، بسبب شح المواد الغذائية الأساسية، وسيطرة الانقلابيين على قوت المجتمع المدني .

وأكد ” أبو الغيث ” في حديث صحفي مع ” الشرق لأوسط ” أن خبراء إيرانيين ترافقهم ميليشيا أجنبية دخلوا الحديدة لوضع الخطط العسكرية والاستراتيجية لقيادات الحوثيين ونحن نتابع هذه المعلومات ونتعامل معها بكل ما يمكن من خلال الجيش الوطني وامقاومة الشعبية.

وأوضح ”  أن ميليشيا الحوثي وحليفهم صالح، يمارسون كل أنواع التعديات اللفظية والجسدية، والاعتقال والتعذيب بطرق ممنهجة، دون مسوغ رسمي يسمح لهم بتنفيذ عمليات الاعتقال، ما ينتج عنها إهانة للكرامة وتعذيب شديد، إضافة إلى إجبار المواطنين على دفع مبالغ تحت مسميات مختلفة منها ما هو لـ«المجهود الحربي» وما يدفع تحت شعار «دعم البنك المركزي»، وهذه الأعمال لم تقتصر على التجار وأصحاب منافذ البيع، بل امتدت إلى الفقراء الذين لا يمتلكون سوى «بسطات» في الشوارع.

 

وأضاف ” أن عدد المعتقلين المدنيين في سجون الميليشيا يتجاوز 500 مواطن من أبناء المحافظة .

 

وأشار المحافظ ” أبو الغيث ” أن الحوثيين يعتمدون على ما يصلهم من عمليات تهريب سلاح عبر سواحل الحديدة، ويعتمدون في ذلك على قوارب صيد صغيرة لنقل السلاح من السفن في البحر .

ولفت ” إلى أن قيادات الحوثيين تعمل على نقل المخدرات بشكل كبير وتوزيعها على المدن اليمنية كافة، ونجحت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في الحد من هذه العمليات بشكل كبير عما كانت عليه في وقت سابق، وحسب ما توفر من معلومات فإن المصدر الرئيسي لدعم الحوثيين بالسلاح هي إيران.

أخبار ذات صله