fbpx
الصليب الأحمر: نحو 6 آلاف يمني فقدوا أطرافهم منذ بدء الصراع
شارك الخبر
الصليب الأحمر: نحو 6 آلاف يمني فقدوا أطرافهم منذ بدء الصراع

يافع نيوز – الأناضول:
قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، اليوم الثلاثاء، إن أكثر من 6 آلاف من اليمنيين فقدوا أطرافهم بسبب الصراع الذي بدأ في البلاد منذ أكثر من عام ونصف.
وقالت اللجنة في تدوينة على حساب مكتبها باليمن بموقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” إن أكثر من 6 آلاف من اليمنيين فقدوا أطرافهم وباتوا معاقين منذ بدء الصراع في البلاد.
وأضافت اللجنة أن” حياة هؤلاء لن تكون كما كانت في السابق بعد فقدان أطرافهم،دون ذكر المزيد من التفاصيل.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت نهاية سبتمبر /أيلول الماضي أن أكثر من 40 ألف قتيل وجريح من اليمنيين تم تسجيلهم من قبل المرافق الصحية في البلاد منذ مارس 2015، مشيرة إلى أن العدد الفعلي لضحايا الصراع أكبر من ذلك بكثير.
وتشهد اليمن حربًا منذ أكثرمن عام ونصف العام، بين القوات الموالية للحكومة اليمنية (الجيش الوطني والمقاومة الشعبية) من جهة، ومسلحي الحوثي، وقوات الرئيس السابق، صالح، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية وصحية صعبة.
وتشير التقديرات أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات، فضلاً عن تسبب الحرب بنزوح أكثر من 3ملايين نسمة.
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين، استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية”، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح على كامل اليمن، بعد سيطرتهم على العاصمة.

أخبار ذات صله