“جراهام” بعد القصف الحوثي للبارجة الأمريكية: ابحثوا عن آيات الله بإيران

57fc9b5d227e6

يافع نيوز – سبق:

تواصلت ردود الأفعال على الهجوم الذي أكدت البحرية الأمريكية استهدافه للمدمرة التابعة لها “ماسون” عبر صاروخين أطلقا من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن وفشلا في إصابتها، حيث برز موقف من قيادي جمهوري حمّل إدارة البيت الأبيض المسؤولية، داعياً إياها للردّ على إيران مباشرة.

ووفق شبكة CNN، ففي واشنطن، أصدر السيناتور الأمريكي الجمهوري، ليندسي جراهام، بياناً قال فيه إنه بحال ثبوت إطلاق الحوثيين “الذين تدعمهم إيران” لصواريخ على المدمرة الأمريكية، سيتحتم على إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما “الردّ بسرعة وبشكل حاسم”.

وتابع “جراهام” بالقول: “تجاهل الهجوم على سفينة حربية أمريكية سيدعو إلى المزيد من العدوان. بالإضافة إلى ذلك، علينا أن نوضح للإيرانيين، فوراً، أنهم سيتحملون مسؤولية ارتكاب المجموعات التي يدعمونها، كالحوثيين، أعمالاً عدائية اتجاه الولايات المتحدة”.

ولفت السيناتور الجمهوري الذي يدعو على الدوام لمواقف متشددة حيال إيران إلى أن إدارة “أوباما” التي أيّدت رفع العقوبات عن إيران تسبب بـ”إثراء آيات الله (الطبقة الدينية الحاكمة في إيران) وجعلت من إيران كابوساً أعظم في المنطقة”. مضيفا:ً “علينا أن نتوقع المزيد من العدوان، من قِبل مجموعات تحظى بالدعم الإيراني، نحو مصالح الولايات المتحدة”.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: