المليشات تواصل قصف تعز ..معارك طاحنة في جبهات نهم | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 05:53 توقيت مكة - 20:53 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
المليشات تواصل قصف تعز ..معارك طاحنة في جبهات نهم
المليشات تواصل قصف تعز ..معارك طاحنة في جبهات نهم

يافع نيوز – الإمارات اليوم:

تواصلت المعارك الطاحنة في جبهات نهم شمال صنعاء، في ظل تقدم قوات الشرعية عبر محور «جبل الكولة»، باتجاه مناطق جديدة على مشارف مديرية أرحب من الجهة الغربية لنهم، فيما تواصلت العمليات العسكرية على جبهات الميسرة والقلب، باتجاه بني حشيش ونقيل ابن غيلان.
وذكرت مصادر ميدانية في نهم أن المعارك باتت تتخذ طابع الحسم والتقدم المعزز بالإجراءات الأمنية، وفرق إزالة الألغام للمناطق المحررة، والتمركز فيها واتخاذها منطلقاً لعمليات أخرى نحو الأمام، مشيرة إلى أن الوقت بات مهماً في حسم المعركة وتحرير العاصمة، التي تشهد انهياراً في الجوانب الحياتية والمعيشية لسكانها، الذين يعيشون حالة غليان وغضب ضد الميليشيات التي باتت تحاصرهم في كل وقتهم.
في الأثناء، واصلت مقاتلات التحالف شن غاراتها النوعية على معسكرات الميليشيات في صنعاء ومحيطها، مستهدفة تجمعاً لهم في مقر البحث الجنائي لمنطقة جدر شمال العاصمة، والكلية الحربية في منطقة الروضة وقاعدة الديلمي الجوية، ومعسكرات النهدين وفج عطان جنوب المدينة، كما قصفت معسكرات براش وجبل السود جنوب شرق المدينة.
وفي تعز، أقدمت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على قصف المدينة بشكل عشوائي، مستخدمة جميع أنواع الأسلحة، فيما وصف بحالة من الهستيرية أصابته عقب كلمة زعيم الميليشيات عبدالملك الحوثي والمخلوع صالح اللذين دعوا فيهما أنصارهما إلى التوجه إلى جبهات القتال، وترجم ذلك في جبهات تعز وعلى رؤوس المدنيين الأبرياء.
وذكرت مصادر في المقاومة أن القصف الذي شنته الميليشيات على أحياء المدينة لم تشهده من قبل، خصوصاً أن الانفجارات كانت شديدة جداً في وسط المدينة، فيما تحدثت عن سقوط ضحايا ومصابين في أوساط المدنيين.
من جانبه، قال رئيس العمليات العسكرية للجيش والمقاومة في تعز، العقيد عبدالعزيز المجيدي، لـ«الإمارات اليوم»، إن الميليشيات في قصفها أحياء تعز وقبلها القاعة الكبرى في صنعاء والسفينة الإنسانية الاماراتية، تريد بذلك خلط الأوراق في ظل انهيارها التام في الجبهات وعلى المستوى الاقتصادي، عقب نقل البنك المركزي إلى عدن، مشيراً إلى أنها تعيش حالة من التخبط والموت السريري، وتريد أن تنعش نفسها وعناصرها عبر تلك الأعمال الإجرامية.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.