وسيكون استاد “الجوهرة المشعة” في جدة مسرحا للمباراة الأولى حيث سيحاول “الأخضر” صاحب المركز الثاني (7 نقاط)، إحراز النقاط الثلاث على حساب “الأبيض، الثالث (6 نقاط) الذي يستعد أيضا لاستضافة كأس آسيا 2019.

ويسعى المنتخب السعودي إلى فك الشراكة مع نظيره الأسترالي المتصدر بفارق الأهداف، الذي لن يكون في مأمن عندما يستضيف اليابان الرابعة (6 نقاط) والتي لا ترضى عادة إلا بأن تكون أول المتأهلين إلى المونديال.

ويتأهل اول وثاني كل من المجموعتين الآسيويتين إلى النهائيات، ويلعب صاحبا المركز الثالث ملحقا آسيويا على نصف البطاقة الخامسة، على أن يقابل الفائز منهما في ملحق دولي رابع الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

العراق يستضيف تايلند في طهران
سيكون المنتخب العراقي قبل الأخير (دون نقاط) على موعد مع تجدد الأمل عندما يستضيف في طهران نظيره التايلاندي الأخير والمتطلع بدوره إلى وقف مسلسل العثرات.

ونقلت “فرانس برس” عن مدرب المنتخب العراقي راضي شنيشل عشية المباراة: “حظوظنا في التأهل قائمة ونأمل أن نجتاز التايلانديين ونحقق اول فوز ندخل به دائرة المنافسة”.

وكان المنتخب العراقي استعاد شيئا من بريقه في المباراة الماضية وقدم أداء طيبا على الرغم من خسارته أمام اليابان في الوقت القاتل بعد ما كان قريبا جدا من العودة بنقطة ثمينة.

سوريا ضيفة على قطر
بدوره يسعى المنتخب القطري إلى إنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد تعثره في الجولات الثلاث الأولى عندما يستضيف نظيره السوري في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى.

ولا بديل لقطر صاحبة المركز السادس الأخير (بلا نقاط) عن الفوز في لقاء سوريا الرابعة (4 نقاط) التي حققت نتائج لافتة فخسرت بسوء الطالع أمام مضيفتها اوزبكستان (صفر-1) ثم تعادلت سلبا مع ضيفتها كوريا الجنوبية، قبل أن تفوز على الصين في عقر دارها 1-صفر.