fbpx
وزير الإعلام يطلع على سير العمل في إذاعة المكلا
شارك الخبر

يافع نيوز / خاص

 

اطلع وزير الإعلام معمر الارياني اليوم على سير العمل في إذاعة المكلا بعد إعادة افتتاحها في نهاية أغسطس الماضي بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي بعد أن دمرتها العناصر الإرهابية أثناء سيطرتها على مدينة المكلا.

 

وأعرب عن تقدير اليمن لقيادة الإمارات العربية المتحدة والهلال الأحمر الإماراتي الذي أخذ على عاتقه تمويل مشروع إعادة تأهيل المبني الجديد وتأثيثه كاملاً وتجهيز الاستوديوهات بالأجهزة الحديثة .

 

وطاف الوزير بأقسام الإذاعة المختلفة وتعرف على التجهيزات الجديدة واستمع من مدير الإذاعة أفراح محمد ومدير الإدارة الهندسية المهندس خميس مطينقا إلى شرح عن عمل الإذاعة منذ إعادة افتتاحها والبرامج التوعوية المرتبطة بقضايا المواطنين، وما تعانيه الإذاعة والعاملين فيها جراء توقف المخصصات المالية الخاصة بأجور الإنتاج البرامج والنفقات التشغيلية والاحتياجات الملحة والعاجلة للإدارة الهندسية لإعادة العمل في محطات البث الإذاعي والتلفزيوني وإعادة تأهيلها وتطويرها.

 

والتقى خلال زيارته بالعاملين من الإداريين والفنيين والمذيعين ومقدمي البرامج والمهندسين من موظفين ومتعاقدين واستمع إلى همومهم ومطالبهم بترتيب أوضاعهم، ونوه وزير الإعلام بالجهود المبذولة من قبل العاملين في إذاعة المكلا، مباركاً لهم إعادة افتتاح الإذاعة لتقوم بدورها التوعوي ورسالتها الإعلامية النبيلة.

وأكد حرص الوزارة على تلبية الاحتياجات الضرورية المهمة ومتابعة القضايا الحقوقية للعاملين والسعي لتوفير الأجهزة والمتطلبات الفنية الخاصة بتطوير البث الإذاعي والبحث عن مصادر تمويل لها.

وأشار الارياني إلى ضرورة تنوع المضامين للرسالة الإعلامية وتخصيص مساحة برامج للشباب والاهتمام بقضاياهم، موضحاً أن هناك توجهات لإنشاء إذاعة خاصة بالشباب.

 

وثمن الجهود المبذولة من قبل محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك التي توجت بإعادة افتتاح الإذاعة والدعم الذي يقدمه لاستمرار عملها.. لافتا إلى أن الحكومة برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر قد أتت إلى حضرموت لتلمس احتياجات المواطنين بناء على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

 

أخبار ذات صله