fbpx
رئيس الوزراء يلتقي قيادات الشركات النفطية بحضرموت ويؤكد على توفير موازنة “بترومسيلة”
شارك الخبر

يافع نيوز/خاص.

 

عقد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم بمدينة المكلا اجتماعا مع مدراء عمليات شركات ( بترومسيلة ، و بتروسار ،و دي ان أو ) بحضور محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك.

 

وفي الإجتماع أكد رئيس الوزراء على ضرورة تأهيل وتطوير الشركات النفطية لإعادة الإنتاج بالإضافة إلى ترتيب الحماية الأمنية اللازمة لها بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الثانية .

 

كما أكد التزام الحكومة بتوفير الموازنة التشغيلية لبترومسيلة ومعالجة أوضاع الشباب الذين قاموا بحماية الشركات من العبث أثناء الاختلالات الأمنية التي مرت بها المحافظة، منوها إلى استعداد الحكومة بتوجيه الجهات المختصة لمعالجة أي تلوث بيئي .

 

وأشار رئيس الوزراء إلى التزام الحكومة بالعدالة في بناء الدولة وفق أسس حديثة يسودها العدل وبما يضمن حصول مناطق الإمتياز والمحافظة على نصيبها الذي تستحقه.

 

وخلال الإجتماع وجه رئيس الوزراء شركة بترومسيلة بسرعة إعداد الدراسات الخاصة بإنشاء محطة توليد كهربائية لوادي حضرموت بقدرة 31 ميجاوات والمناقصات الخاصة بها على أن تقدم في وقت قياسي.

 

من جهته تطرق محافظ حضرموت الى أهم القضايا الخاصة بتطوير حقول النفط، وأهمية معالجة إستحقاقات العاملين بالإضافة إلى ملف التلوث البيئي.

 

حضر الاجتماع وزير الإعلام معمر الإرياني والنقل مراد الحالمي و وكلاء المحافظة عصام بن حبريش و محمد العمودي.

 

 

أخبار ذات صله