من قصف المدمرة الامريكية في البحر الأحمر بصاروخين..؟

سفينة امريكية

يافع نيوز – خاص:

في الوقت الذي تعرضت فيه مدمرة امريكية في البحر الاحمر، للقصف بصاروخين لم يصيبا هدفهما، بعد ايام من استهداف سفينة اغاثية اماراتية في باب المندب اعلن الحوثيين عن مسؤوليتهم عن قصفها، لم تعلن الولايات المتحدة الامريكية عن جهة الصاروخين اللذين استهدفا مدمرتها.

وفي حين أكدت الانباء استهداف المدمرة الامريكية ” ماسون “بصاورخين، إلا ان اي جهة لم تعلن مسؤوليتها عن الهجوم، واكتفى البنتاجون باعلان ان المدمرة تعرضت لهجوم.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الكابتن جيف ديفيز، إن المدمرة “ماسون” اكتشفت صاروخين قادمين خلال فترة 60 دقيقة أثناء وجودها في البحر الأحمر قبالة ساحل اليمن. وسقط الصاروخان في المياه قبل وصولهما إلى السفينة”.

وأضاف: “لم تلحق إصابات ببحارتنا، ولم تلحق أضرار بالسفينة”، في حين أكدت البحرية الأميركية في بيانها، الاثنين، أن الولايات المتحدة “تبقى ملتزمة ضمان حرية الملاحة أينما كان في العالم، وسنتابع اتخاذ كل الإجراءات الضرورية لضمان سلامة سفننا وأفراد طواقمنا”.

وفي ظل هذه التطورات الخطيرة التي تجري في باب المندب والبحر الأحمر، يبقى السؤال.. من الذي قصف المدمرة الامريكية، وهل هذه مؤشرات لاندلاع حرب بحرية بين القوات الدولية والاقليمية في باب المندب والحرب الاحمر..؟ أم انها مجرد مناوشات لن تتجاوز  اساليب الضغط والضغط المضاد، لكسب مواقف سياسية ..؟

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: