علاج الأمراض بمحاكاة أشعة الشمس | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 10:53 توقيت مكة - 13:53 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
علاج الأمراض بمحاكاة أشعة الشمس
علاج الأمراض بمحاكاة أشعة الشمس

يافع نيوز – البيان

أكدت دراسة دنماركية أن العلاج بالضوء والذي يتمثل بالتعرض لأشعة الشمس أو لضوء اصطناعي باستخدام الليزر أو الصمامات الثنائية الباعثة للضوء، أو مصابيح خاصة يمكن أن يعالج بعض الأمراض النفسية والجلدية والعقلية.

وبينت الدراسة أن التعرض للضوء الاصطناعي بديل صحي يعوض عن قلة التعرض لأشعة الشمس، وعليه فهو يعيد التوازن إلى مستويات هرمونات الميلاتونين التي تجعل الإنسان يشعر، وكذلك هرمونات السيراتونين المرتبطة بالاكتئاب، كما أن للعلاج بالضوء تأثيراً علاجياً على بعض الأمراض الجلدية.

وعادة ما يتم العلاج في عيادات متخصصة، ولكن يمكن شراء هذه المصابيح الطبية واستخدامها في المكتب أو في المنزل، كما يمكن شراء النظارات الخاصة، أو الأجهزة الصغيرة الخاصة التي تعمل وفق مبدأ العلاج بالضوء، وهذه الأجهزة هي محاكاة لأشعة الشمس من دون الأشعة فوق البنفسجية المضرة بالصحة باستثناء بعض الأجهزة التي تستغل هذه الأشعة لعلاج أمراض محددة.

وتتضمن الأشعة الضوئية الأشعة الحمراء والضوء المرئي والأشعة فوق البنفسجية، وعند الاستخدام تتحول الأشعة الضوئية إلى طاقة في المكان الذي تمتص فيه، فتتحول الحمراء إلى طاقة حرارية، أما فوق البنفسجية فتتحول إلى طاقة كيميائية .

ويعتبر العلاج بالضوء الملون من الأساليب الفعالة جداً، ويستخدم علماء النفس الضوء الصناعي القوي لعلاج الاكتئاب والتوتر.

وخلال العلاج بالضوء يتم استخدام ألوان قوس القزح، ولكل لون مرض يعالج، فالضوء الأحمر ينشط خلايا الجسم ويساعد على تنظيم ضغط الدم، والضوء الأصفر يساعد على تسريع عملية التخثر، وبالتالي يسهل عملية التئام الجروح، كما يحمي الجسم من حصوات الكلى، ويساعد الضوء الأخضر الجسم على استعادة توازنه وهو مفيد للعيون والدماغ.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.