وقال ديمتري بيسكوف إن”الاستعداد لزيارة بوتن المقبلة (لباريس) مستمر”، وذلك بعد وقت وجيز على قول هولاند إنه غير متأكد مما إذا كان سيستقبل نظيره الروسي، على خلفية قصف حلب المستمر.

ودان هولاند دعم بوتن “غير المقبول” للضربات الجوية السورية التي تشارك فيه أيضا طائرات روسية على الأحياء الشرقية من مدينة حلب، التي أسفرت عن سقوط مئات الضحايا من المدنيين وخلفت دمارا هائلا.

ولدى سؤاله عن الزيارة، قال هولاند لتلفزيون “تي.أف.1” إنه “ربما” سيستقبل بوتن، قبل أن يضيف “لازلت أسأل نفسي هذا السؤال”، “في حال استقبلته سأقول له أن هذا غير مقبول. وهو أمر خطير حتى لصورة روسيا”.

وأضاف “هل بإمكاننا فعل أي شيء يجعله يوقف ما يفعله مع النظام السوري وهو دعم قصف سكان حلب بقواته الجوية”، مؤكدا أن سكان شرق المدينة الذي يتعرض لغارات مكثفة “هم اليوم ضحايا لجرائم حرب.”

وأشار هولاند، الذي كانت بلاده قد تقدمت لمشروع قرار بشأن سوريا وخاصة حلب أمام مجلس الأمن، إلى أن “من يرتكبون هذه الأعمال سيتحملون مسؤوليتها، وحتى أمام المحكمة الجنائية الدولية”.

واستخدمت روسيا حق الفيتو السبت في مجلس الأمن لمنع صدور القرار الذي يدعو إلى وقف فوري للقصف على حلب، وقدمت في المقابل مشروعا آخر فشل في الحصول على الحد الأدنى للأصوات.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أعلن لدى استقباله نظيره الفرنسي جان مارك أيرولت في موسكو الخميس الماضي، أنه يعد “لزيارة الرئيس بوتن إلى فرنسا في التاسع عشر من أكتوبر”.

ويزور بوتن، الذي يعد أحد أبرز داعمي الرئيس السوري بشار الأسد، في هذا اليوم باريس لافتتاح “المركز الروحي والثقافي الأرثوذكسي الروسي” الجديد، الذي شيد في قلب العاصمة الفرنسية.