fbpx
أكد على استقبال المملكة لنصف مليون يمني مع عائلاتهم… الغامدي:مساعداتنا لليمن بلغت قيمتها 542 مليون دولار
شارك الخبر
أكد على استقبال المملكة لنصف مليون يمني مع عائلاتهم… الغامدي:مساعداتنا لليمن بلغت قيمتها 542 مليون دولار

يافع نيوز- الرياض:

 

اكد مستشار المشرف العام على مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية الدكتور عقيل الغامدي ،ان المملكة استقبلت أكثر من نصف مليون يمني مع عائلتهم والسماح لهم بحرية الحركة والانخراط بسوق العمل، والسماح لـ 285 ألف طالب بالدراسة في المدارس الحكومية.

 

واوضح الغامدي في كلمته التي القاها في أعمال منتدى باكو الإنساني الدولي الخامس الذي انعقد مؤخراً خلال الفترة من 29 إلى 30 سبتمبر بان المملكة قدمت مساعدات للاجئين اليمنيين في جيبوتي والصومال بأكثر من 42 مليون دولار بالإضافة إلى المساعدات الإغاثية الإنسانية للشعب اليمني التي بلغت 500 مليون دولار.

 

واستعرض مستشار المشرف العام على مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية تجربة المملكة في تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية وما قام به مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية من أعمال لإغاثة المنكوبين في اليمن والعالم وعمليات الإسقاط الجوي للمساعدات في الأماكن التي لا يمكن الوصول إليها بالإضافة إلى الجسور الجوية والقوافل البحرية والبرية التي انطلقت من المملكة للأشقاء في اليمن.

 

ولفت الغامدي الى ان المملكة أصبحت الثالثة على المستوى العالمي من حيث كمية المساعدات الإغاثية والإنسانية والتنموية ..مشيراً الى ان المساعدات التي قدمتها خلال الفترة بين عامي 94 – 2014 أكثر من 65.9 مليار دولار.

 

 

أخبار ذات صله