fbpx
فريق الهلال الإماراتي يزور مدرسة 14 أكتوبر ويواصل عملية توزيع المساعدات المدرسية بالمكلا 
شارك الخبر

المكلا – يافع نيوز – خاص:

واصل فريق الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الاحد عملية توزيع مساعدات مدرسية متنوعة في مديرية المكلا، حيث قام الفريق بزيارة مدرسة 14 أكتوبر بمنطقة الديس وتوزيع لهم المساعدات المدرسية، بحضور مدير عام مديرية المكلا الدكتور عبدالباقي الحوثري ومدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ عبود بن الشيخ عبود ومشرف مشاريع الهلال الاحمر الاماراتي شوقي التميمي .

وتأتي عملية التوزيع ضمن  توزيع مشروع يستهدف 1000 من طلاب وطالبات عدد من مدارس مديرية المكلا و التي دشنت الأسبوع الماضي، وذلك في أطار جهود الهيئة الرامية لتخفيف من أعباء الأسر المحتاجة والمتضررة من الاوضاع السابقة التي شهدتها البلاد فضلاً عن تشجيع الطلاب في الاجتهاد والمثابرة ومواصلة تعليمهم.

 

ذكر ذلك مشرف مشاريع الهلال الاحمر الاماراتي شوقي التميمي ، الذي أوضح بأن الهيئة استهدفت في وقت سابق الطلاب والطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة وستواصل عملية التوزيع للمحتاجين والمتضررين، حرصاً من الهيئة على استمرارهم في التعليم وعدم تركهم لمقاعد الدراسة خصوصاً في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد .

 

وأضاف بأن الهيئة تسعى جاهدة لتنفيذ جملة من المشاريع الحيوية والخيرية اضافة الى توزيع المساعدات الاغاثية إساهماً في الخير وتخفيفاً لمعاناة الناس وسداً لحاجتهم وتلبية لاحتياجاتهم الملحة.

 

وحول أهمية المشروع أوضح مدير عام مديرية المكلا الدكتور عبدالباقي الحوثري قائلا: إن مشروع توزيع المساعدات المدرسية المنوعة تكمن أهميته في النتائج المرتقبة نظرا للبعد الإنساني والاجتماعي الذي يعالجه في المجتمع حيث يخفف عن المحتاجين بعض الالتزامات المالية، كما انه يعزز معاني التكافل الاجتماعي لدى المجتمع ويربي فيهم حب العمل التطوعي وهو مطلب اساسي تسعى الية هيئة الهلال الاحمر الاماراتي منذ بدأت اعمالها الخيرة في حضرموت لزرعه في نفوس الناشئة لتعزيز القيم والعادات المتأصلة.

وعبر الاستاذ سعيد العماري مدير مدرسة 14 أكتوبر، عن شكره للجهود التي تبذلها هيئة الهلال الاحمر الاماراتية والسلطة المحلية بتوزيع هذا المساعدات المدرسية لطلاب المدرسة، مثمناً في الوقت نفسة  جهودهم  في توفير متطلبات البنية التحتية للمشاريع التعليمية والتربوية  بالمديرية.

 

 

من  علي الجفري

تصوير عبدالرحمن باحبارة

أخبار ذات صله