fbpx
بن دغر: توجيهات الرئيس تقضي باعتماد 25 مليون دولار لانشاء محطة كهربائية في وادي حضرموت
شارك الخبر

يافع نيوز-سبأ.

 

ترأس رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ،اليوم، اجتماعاً للمجلس التنفيذي بمحافظة حضرموت .

 

وفي بداية الاجتماع ،قرأ الحاضرون الفاتحة على روح قائد المنطقة العسكرية الثالثة الشهيد اللواء الركن عبدالرب الشدادي وعدد من مرافقيه.

 

و نقل رئيس الوزراء للحاضرين ،تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية..مشيراً الى ان توجيهات فخامة الرئيس تقضي بتخصيص مبلغ 25 مليون دولار أمريكي لانشاء محطة كهربائية في وادي حضرموت بطاقة انتاجية قدرها ٣١ ميجا وات، واعتماد ثلاثين مليون دولار لاعادة تشغيل الحقول النفطية .

 

واكد رئيس الوزراء أن الحكومة مع السلام الدائم والعادل والشامل والذي لن يتحقق الا من خلال تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الذي اتفق عليه كل اليمنيين ،وقيام الدولة الاتحادية من ستة اقاليم والتي اقليم حضرموت احد اقاليمها ،بينما ترفض مليشيا الحوثي وقوات صالح الارادة الوطنية لهذا المشروع وتشن حرباً شعواء على شعبنا اليمني لاستعاده النظام الامامي الكهنوتي البغيض.

 

وقال الدكتور بن دغر” من الواجب علينا ان نستشعر أهمية الاحتفالات بأعيادنا الوطنية، لان في معناها رفضاً صريحاً لمشروع الانقلابيين ،واليوم نحييى ذكرى ثورة الرابع عشر من اكتوبر في حضرموت وقد احتفلنا بثورة السادس والعشرين من سبتمبر في عدن تلك الثورة التي انهت حكم الامامة والاستبداد واعادة الكرامة والحرية لشعبنا”..مؤكداً ان حرب الحوثي على اليمن هو انقلاب على تلك الثورة وعلى الجمهورية.

 

واضاف رئيس الوزراء : “تمسكنا باكتوبر وسبتمبر هو من اجل حريتنا وكرامتنا ومن اجل الجمهورية والوحدة ولا اقصد وحدة عام ١٩٩٠ ودستورها القديم ولكن وحدة اليمن الديمقراطي الاتحادي الجديد”.

 

ولفت الى ان احفاد الزبيري والنعمان والارياني والسلال،هم مناضلي سبتمبر الذين وقفوا ضد الاماميين الجدد وتصدو لمشروعهم الانقلابي..منوهاً بأن الحكومة سعت إلى السلام وإنهاء الحرب العبثية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح على الشعب اليمني بعد انقلابها على السلطة الشرعية في اليمن بعد ٢١ من سبتمبر ٢٠١٤م.

 

واكد رئيس الوزراء ان المليشيا الانقلابية لم توفي بأي التزام طيلة السنوات الماضية وترفض المبادرات وقرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار ٢٢١٦ والذي يتضمن الانسحاب من المدن وتسليم السلاح وعودة السلطة الشرعية إلى العاصمة صنعاء.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى التدخلات الايرانية في المنطقة والذي يشكل خطراً على الأمن اليمني العربي والاقليمي.

 

كما اشاد رئيس الوزراء بجهود السلطة المحلية في حفظ الأمن والأستقرار..معبراً عن شكره للمملكة العربية السعودية التي قادة تحالفاً عربياً انقذ اليمن واليمنيين من هيمنة وبطش الانقلابيين اصحاب المشاريع الضيقة،والتي تفتت اليمن،موجهاً الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ،وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، وولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ،وباقي دول التحالف العربي.

 

هذا وقد رحب محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك ،برئيس الوزراء ووزراء الحكومة لزيارتهم محافظة حضرموت وتلمس احوال المواطنيين..مشيراً إلى أهيمة الزيارة التي تأتي في اطار حرص الحكومة للوقوف على معاناة المواطنيين، والاطلاع على الاضرار التي تعرضت لها المحافظة جراء حرب القاعدة عليها،والتي لحقت بها اضرار كبيرة،لاسيما في حقول النفط والمنافذ وتضررت منها كثير من القرى والمدن.

 

وتحدث المحافظ بن بريك عن الجهود التي قامت بها السلطة المحلية في الفترة الماضية وتطهير محافظة حضرموت من تنظيم القاعدة التي ألحقت أضرار كبيرة في البنية التحتية، وهمشت الشباب والعلماء والمرأة وقضت على مؤسسات الدولة..مشيداً بالتضحية الكبيرة التي قدمتها قوات النخبة الحضرمية، في مواجهة هذا التنظيم الارهابي..مشدداً على ضرورة تفعيل الاقاليم التي تضمن تقاسماً عادلاً في الثروة والسلطة

 

أخبار ذات صله