بان كي مون يدعو لفتح تحقيق “سريع” وملاحقة المسؤولين عن “مجزرة” صنعاء | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 02:39 توقيت مكة - 17:39 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بان كي مون يدعو لفتح تحقيق “سريع” وملاحقة المسؤولين عن “مجزرة” صنعاء
بان كي مون يدعو لفتح تحقيق

 

يافع نيوز – أ ف ب
دان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الغارة التي استهدفت مراسم عزاء للمتمردين الحوثيين وأدت إلى مقتل 140 شخصا على الأقل، ودعا إلى فتح تحقيق “سريع ونزيه”. وشدد في الوقت نفسه على أن “يساق” المسؤولون عن الهجوم “أمام القضاء”.

طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأحد بإجراء تحقيق سريع ومستقل في الغارة الجوية التي أوقعت 140 قتيلا على الأقل السبت خلال مراسم عزاء في صنعاء.

وجاء في بيان صادر عن مكتب بان كي مون أن “الأمين العام يدين الهجوم على القاعة”، حيث كانت تجري مراسم العزاء، مشددا على أن “أي هجوم متعمد ضد المدنيين غير مقبول إطلاقا”.

وأعلن التحالف الذي تقوده السعودية فتح تحقيق في الغارة على صنعاء رغم نفيه مسؤوليته عنها، واصفا إياها بأنها “حادثة مؤسفة ومؤلمة”.

وأعلن المتمردون الذين يسيطرون على صنعاء منذ أيلول/سبتمبر 2014، أن غارات السبت استهدفت “القاعة الكبرى”، حيث كانت تقام مراسم عزاء بوالد وزير الداخلية الموالي للمتمردين جلال الرويشان، متحدثين عن “مجزرة” من ضحاياها أمين صنعاء عبد القادر هلال.
وشدد بان كي مون على ضرورة أن يكون التحقيق “سريعا ونزيها”، مضيفا أن “المسؤولين عن الهجوم يجب أن يساقوا أمام القضاء”.

وأردف بيان الأمين العام “بلغنا أنها غارات شنها التحالف”، من دون أن يلقي باللوم على التحالف بشكل مباشر.

وأدى القصف إلى مقتل أكثر من 140 شخصا وإصابة 525 على الأقل، بحسب المنسق الإنساني للأمم المتحدة في اليمن جايمي ماكغولدريك.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.