fbpx
الجيش التركي: مقتل 38 من الدولة الإسلامية في شمال سوريا
شارك الخبر

يافع نيوز –  رويترز:

قال الجيش التركي يوم الأحد إن 38 من متشددي تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا في اشتباكات وضربات جوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في شمال سوريا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية فيما يعد تصعيدا للعنف في المنطقة التي تقاتل فيها قوات المعارضة المدعومة من تركيا متشددين إسلاميين.

ويتقدم مقاتلو المعارضة السورية المدعومون بالدبابات والضربات الجوية التركية نحو معقل الدولة الإسلامية في دابق التي لها أهمية رمزية لدى التنظيم. وبدأت العملية العسكرية الأخيرة في أواخر أغسطس آب.

وأضاف الجيش في بيان أن 14 من المتشددين قتلوا بينما كانوا يحاولون دخول قريتي أخترين وتركمان بارح الواقعتين على بعد ثلاثة كيلومترات شرقي دابق والخاضعتين لسيطرة مقاتلين سوريين مدعومين من تركيا.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قال يوم السبت إن متشددي تنظيم الدولة الإسلامية سيطروا على القريتين في هجوم مضاد قرب الحدود التركية لكن بيان الجيش التركي جاء مناقضا لهذه الرواية.

وذكر البيان الذي يصدر عن الجيش التركي يوميا عن العملية التي أطلق عليها اسم “درع الفرات” أن سبعة عشر آخرين من المتشددين قتلوا في ضربات جوية شنتها طائرات التحالف في نفس المناطق.

وقالت الجيش في بيان لاحق إن طائرات مقاتلة تركية شنت غارات جوية على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية في شمال سوريا صباح يوم الأحد قتل فيها سبعة من المتشددين وتم تدمير خمسة مبان كانوا يستخدمونها.

وأضاف الجيش أن اثنين من مقاتلي المعارضة السورية قتلا وأصيب 19 آخرين في أحدث معارك ضد الدولة الإسلامية. واستهدفت العملية أيضا مسلحين أكرادا تعتبر تركيا أن وجودهم على حدودها يشكل تهديدا.

 

أخبار ذات صله