fbpx
“أبل” تكسب معركة قضائية ضد “سامسونغ”
شارك الخبر

سجلت “أبل” فوزا غير متوقع على “سامسونغ”، مع إعادة محكمة استئناف أمريكية فرض غرامة بقيمة 120 مليون دولار على المجموعة الكورية الجنوبية المتهمة بانتهاك حقوق براءات اختراع بحسب روسيا اليوم .

ويندرج هذا الحكم في إطار النزاع القضائي الطويل بين المجموعتين العملاقتين، الذي جرى بداية في عدة قارات، قبل أن ينحصر في المحاكم الأمريكية.

وأتى قرار محكمة الاستئناف الفدرالية في واشنطن قبل 4 أيام من جلسة من المزمع انعقادها في المحكمة العليا للولايات المتحدة، وهي أعلى سلطة قضائية أمريكية، حول نزاع على براءات الإختراع بين “أبل” و”سامسونغ”.

وأمر القضاة، الذين صوت 8 منهم تأييدا للقرار و3 ضده، “سامسونغ” الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول بدفع 119.6 مليون دولار لاستخدامها خصوصا نظام “أبل” لفتح الشاشة العاملة باللمس من خلال تمرير الإصبع عليها المشمول ببراءة إختراع، فضلا عن نظام التصحيح التلقائي.

ويلغي هذا الحكم حكما سابقا مؤيدا لـ “سامسونغ”.

وتأتي جلسة المحكمة العليا في وقت صعب بالنسية لـ “سامسونغ” الأولى عالميا في مجال الهواتف الذكية، التي تتخبط في فضيحة انفجار بطاريات أجهزتها. أما “أبل”، فيصعب عليها مواجهة المنافسة المحتدمة على الصعيد الدولي، مع تراجع حصصها في الصين خصوصا.

أخبار ذات صله