صخر الوجيه : الحوثي والمخلوع هم الوباء الرئيسي الذي تسبب لليمن الفقر والمرض

14494889_1298348070189912_355758468184400167_n

يافع نيوز – عكاظ:

حمل محافظ الحديدة السابق صخر الوجيه ميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح مسؤولية تردي الأوضاع المعيشية في المحافظة.

وقال في تصريحات إلى «عكاظ» أمس، أن كثيرا من أبناء الحديدة لقوا حتفهم في السجون بعد أن انتهكت حقوقهم الإنسانية وعاشوا أوضاعا مأساوية.

مشيراً إلى أن من خرجوا من سجون الانقلابيين إما مرضى أو جثث هامدة، ولفت إلى الشيخ عبدالرحمن جعفر أحد وجهاء الحديدة الذي توفي أمس الأول في المستشفى، بعد أن خرج من السجن وهو في حالة موت سريري فيما لا يزال شقيقه أمين قابعا في السجن. وقال الوجيه إن اليمن لم يعرف في السابق رغم ظروفه الاقتصادية سوء التغذية والذي كان أمرا لا يذكر في القرى والمحافظات،

مضيفا: أما الآن وفي محافظة الحديدة حاضرة المحافظات اليمنية فقد وصل تردي الأوضاع الاقتصادية إلى مستوى يتهدد المواطنين بالمجاعة والمرض بسبب نهب موارد المحافظة من قبل ميليشيات الحوثي تحت مزاعم المجهود الحربي.

وعبر المحافظ السابق عن أمله في أن تلتفت الحكومة الشرعية إلى هذا التحول الخطير في مستوى المعيشة داخل اليمن خصوصا في الحديدة المهددة بالمجاعة والأوبئة، محذرا من تزايد حالات وباء الكوليرا وغيره من الأوبئة الخطيرة.

وشدد على ضرورة تخليص اليمن كله من الحوثيين والمخلوع، فهم الوباء الرئيسي الذي تسبب لليمن في الفقر والمرض. ولفت إلى أن هذا الوباء يفتك باليمنيين الذين ضاقت بهم الحال من الحوثيين والمخلوع منذ زمن.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: