إعلان
إعلان
آخر الاخباراخبار الواجهة الرئيسيةاخبار اليمنصحافة نت فقط

أنور قرقاش: المتمردون يوظفون مأساة صالة العزاء بصنعاء “سياسيا”

قرقاش

يافع نيوز – متابعات:

استنكر الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، توظيف المتمردين الحوثيين لمأساة صالة العزاء بصنعاء سياسياً.

وقال “قرقاش”، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “التوظيف السياسي المخزي لمأساة صالة العزاء تعودناه من التمرد”.

وأشار “قرقاش”، في تغريدته، إلى أن “بيان التحالف حول المأساة كان واضحاً، وكذلك الإعلان عن تحقيق حول الحادث بمشاركة خبرات أمريكية”.

وكانت قاعة تقام بها مراسم عزاء في صنعاء قد شهدت انفجاراً كبيراً، نسبه المتمردون إلى قوات التحالف، التي أعلنت في بيان صادر عنها إجراء تحقيق بشكل فوري في الواقعة.

وجاء في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية، مساء السبت، أن قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن تعرب عن عزائها ومواساتها لأسر الضحايا والمصابين في الحادثة المؤسفة والمؤلمة التي وقعت في صنعاء يوم السبت 8 أكتوبر 2016م جراء الأعمال القتالية الدائرة منذ استيلاء الانقلابيين على السلطة هناك في سبتمبر 2014م.

وأشار البيان إلى أن “قيادة قوات التحالف تؤكد أن لدى قواتها تعليمات واضحة وصريحة بعدم استهداف المواقع المدنية وبذل كل ما يمكن بذله من جهد لتجنيب المدنيين المخاطر”.

وأعلنت قيادة قوات التحالف، في بيانها، عن إجراء تحقيق بشكل فوري في الواقعة، بمشاركة خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية تم الاستعانة بهم في تحقيقات سابقة، مشيرة إلى أنه سوف يتم تزويد فريق التحقيق بما لدى قوات التحالف من بيانات ومعلومات تتعلق بالعمليات العسكرية المنفذة في ذلك اليوم وفي منطقة الحادث والمناطق المحيطة بها، وستعلن النتائج فور انتهاء التحقيق.

مقالات ذات صلة

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock