فنزويلا تمنح بوتن “جائزة تشافيز للسلام”

Russian President Vladimir Putin (R) shakes hands with his Venezuelan counterpart Nicolas Maduro during a meeting on the sidelines of the Gas Exporting Countries Forum (GECF) summit in Tehran on November 23, 2015. AFP PHOTO / SPUTNIK / ALEXEI DRUZHININ / AFP / SPUTNIK / ALEXEI DRUZHININ        (Photo credit should read ALEXEI DRUZHININ/AFP/Getty Images)

يافع نيوز – سكاي نيوز عربية

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، إنشاء جائزة للسلام، تكريما للرئيس الاشتراكي الراحل هوغو تشافيز، وقال إنه سيهديها إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتن.

ويأتي هذا الإعلان في وقت منحت لجنة نوبل جائزتها السنوية للسلام للرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس، لدوره في التفاوض على اتفاق سلام مع متمردي جماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك).

وقال مادورو خلال كلمة عبر التلفزيون لكشف النقاب عن تمثال لتشافيز صممه فنان روسي: “قررت إنشاء جائزة هوغو تشافيز للسلام والسيادة. أعتقد أن الرئيس فلاديمير بوتن يستحق جائزة هوغو تشافيز هذه”.

ووصف مادورو بوتن بأنه “مقاتل من أجل السلام”. وأضاف أن الفائزين بالجائزة سيحصلون على نسخة مصغرة من التمثال، وفق ما ذكرت رويترز.

مقالات ذات صلة

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock