مبتعثو جامعة عدن بالهند يواصلون وقفاتهم للمطالبة بمستحقاتهم وهيئة جامعة عدن الاكاديمية الجنوب تتضامن | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 02:51 توقيت مكة - 17:51 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مبتعثو جامعة عدن بالهند يواصلون وقفاتهم للمطالبة بمستحقاتهم وهيئة جامعة عدن الاكاديمية الجنوب تتضامن
مبتعثو جامعة عدن بالهند يواصلون وقفاتهم للمطالبة بمستحقاتهم وهيئة جامعة عدن الاكاديمية الجنوب تتضامن

يافع نيوز – اورنج اباد – خاص

عبرت الهيئة الأكاديمية الجنوبية في جامعة عدن، عن تضامنها مع الطلاب الدارسين في جمهورية الهند، الذين اقاموا العديد من الوقفات الاحتاجيجة للمطالبة بمستحقاتهم.

وقالت الهيئة، أنها تدعو رئاسة جامعة عدن وكل الجهات الحكومية والرسمية إلى سرعة معالجة مشاكلهم المالية واتخاذ الحلول المناسبة لمعاناتهم المتفاقمة.. مضيفه، نأمل من المعنيين بالأمر أنقاذ زملائنا وللجميع تحياتنا.

وكان بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية لمبتعثي جامعة عدن بالهند، التي اقاموها اليوم، تواليا للعديد من الوقفات الاحتجاجية والبيانات، التي لم يستجب لها احد حتى اليوم، في حين يعاني الطلاب من وضع مالي مزري.
وقال الطلاب في بيانهم، نحن مبتعثو جامعة عدن الدارسون في مدينة أورنج اباد ولاية مهراشترا, الهند بعد أن تقطعت بنا السبل وعانينا نحن وعائلاتنا من تاخر المساعدات المالية للربع الثالث ، والذي كان من المفترض أن يُصرف في شهر يوليو ، وكون آخر ربع استلمناه كان في شهر ابريل (الربع الثاني) ونحن الآن في الربع الرابع (اكتوبر) ولم نستلم مستحقاتنا ولم نستطع الايفاء بالالتزامات المالية اليومية التي علينا تجاه انفسنا وعائلاتنا ودراستنا من مسكن وغذاء ودواء وا.أصبحنا مهددين نحن وعائلاتنا بالطرد الى الشارع كوننا لم نستطع توفير إيجارات مساكننا التي نقيم فيها وكذا الغذاء والدواء المناسبين لنا ولعائلاتنا جراء هذه المماطلة في صرف مستحقاتنا التي بالكاد تفي بالغرض وتسد رمق العيش وتعفنا عن السؤال، والتي تغطي الحد الادنى فقط لاحتياجاتنا والتي أصبحت هماً يكدر صفونا ويرهق تفكيرنا ويؤثر سلباً على تحصلينا العلمي.

 

وجاء في البيان الذي اصدره طلاب جامعة في الهند، بمطلبين، جاء فيهما:
— نطالب الملحقية الثقافية بالإفراج الفوري عن الربع المالي الثالث الأسير حيث وقد كان من المفترض صرفه بداية شهر يوليو لولا التعسف والمماطلة من قبل الجهات المسؤولة ، حيث أن قد تم صرفه للمبتعثين من جامعة عدن في كل الدول تقريباً ماعدا الهند ، لذا نطالب الملحقية الثقافية بعدم المماطلة وسرعة تحويل مستحقاتنا فوراً فظروفنا لاتحتمل التاجيل ، مالم فاننا سنستمر في التصعيد في الايام القادمة بشتى الوسائل.
— نطالب الملحقية الثقافية بمتابعة وزارة المالية بسرعة اطلاق مستحقات طلاب الاستمرارية على وجه العموم وجامعة عدن على وجه الخصوص ، وكذا الرسوم للطلاب المستحقين ، حيث ان ظروفهم المادية صعبة جداً ولا يملكون ما ينفقون هم وعائلاتهم.
آملين من الجهات المختصة الاضطلاع بمسؤولياتها وحل الاشكالات والمعوقات التي تؤرق المبتعث وتؤثر سلبا في تحصيله العلمي في أسرع وقت.
صادر عن الوقفة الاحتجاجية لمبتعثي جامعة عدن– مدينة أورنج أباد– الهند.
بتاريخ 07 اكتوبر 2016.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.