fbpx
بحضور مدير عام المسيمير.. برنامج الاتصال من أجل التنمية يقيم دورة توعوية حول التعليم بالمديرية
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج:

أقام برنامج الاتصال من أجل التنمية يومنا هذا الخميس في مديرية المسيمير بلحج أمس، دورة توعوية لمدة يوم واحد بحضور  مدير عام المديرية محافظة لحج رمزي عبدالله ناصر حيث رحب في مستهل كلمته باعضاء البرنامج التابع لمنظمة اليونيسف مشيدا بدور المنظمة.

وأكد على أهمية التعليم لمايمثله من أهمية بالغة في خلق جيل نوعي قادر على العطاء يسهم كثيرا في تقدم عملية البناء الوطني مخاطبا في ذات السياق أولياء الأمور بضرورة الحاق أولادهم بالمدارس .

بدوره تحدث الاخ محمد أحمد السيد مدير مكتب الصحة بالمديرية عن أهمية الحملة التوعوية هذه وأثرها الايجابي على الفئه المستهدفه مدما شكره وتقديره العميقيين للبرنامج على الجهود المبذوله .

أنسام المصلي مسؤول الاعلام والتثقيف الصحي مكتب الصحة والسكان لحج حيث تحدثت عن فكرة عمل البرنامج وأهدافه والتعريف بنشاطه مقدمة شرحا مفصلا عن كل تفاصيل البرنامج داعية أولياء الأمور وكل فئات المجتمع للتفاعل والتعليم في كونه اللبنة الاساسية في عملية النهوض والرقي والتقدم لدى الشعوب .

كماتحدث بعض الحاضريين من معلمين وتربويين ونشطاء مجتمع مدني ومثقفيين عن أهمية التعليم بمداخلات واراء عديدة .

هذا وتركزت الدورة التوعوية لبرنامج الاتصال من اجل التنمية برعاية اليونيسيف لهدف( تغيير السلوك وانقاذ الحياة ) خصص لمناقشة قضايا التعليم في محاور أربعة :
الحاق الطفل سن 6 أعوام خاصة الفتيات بالعلمية التعليمية.

أهمية العودة للمدرسة .

التسيب المدرسي .

العنف المدرسي .

هذا ويعمل لدى البرنامج 26 متطوعة و10 متطوعيين من الذكور.

 

  • المسيمير : حسام الحاج*
أخبار ذات صله