الهلال الأحمر الإماراتي يدشن عيادات متنقلة للكشف عن سرطان الثدي بالمكلا | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 05:13 توقيت مكة - 20:13 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الهلال الأحمر الإماراتي يدشن عيادات متنقلة للكشف عن سرطان الثدي بالمكلا
الهلال الأحمر الإماراتي يدشن عيادات متنقلة للكشف عن سرطان الثدي بالمكلا

يافع نيوز – حضرموت.

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، العيادات المتنقلة المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي ضمن الجهود الإنسانية المقدمة للتخفيف من معاناة شعبنا الذي يعيش أوضاع مأساوية.

وافتتح وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية محمد العمودي، بحضور ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت، شوقي التميمي، العيادات في مركز مكلا مول التجاري، والذي جاء تزامنا مع الحملة التي أطلقتها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان أمل خلال شهر أكتوبر تحت شعار الشهر الوردي برعاية الهيئة.

وأشاد وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية، بالجهود الحثيثة التي تقوم بها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان، في خدمة المرضى وتطور أدائها المؤسسي وتجديدها في أعمالها وأنشطتها وفعالياتها كذلك على الأعمال الخيرية التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والتي تدل على حرصها الشديد لمد يد العون الخيري في رسالتها الإنسانية النبيلة.

وأضاف حملة الشهر الوردي هوية خاصة، فهي تبعث رسالة أمل قوية ومؤثرة، حيث تتعلق بالصحة، وتعد مصدرا للإلهام الذي تحتاجه النساء في حياتهم اليومية.

بدوره أوضح الدكتور وليد البطاطي المدير التنفيذي للمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان أن البرنامج يأتي ضمن الفعاليات التوعوية بمرض سرطان الثدي في الشهر الوردي الذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام، وتهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى النساء، إضافة لمشاركة المعلومات حوله وتوفير خدمات الكشف والفحص المتعلقة به.

وأكد أن جميع الأنشطة التي اختيرت لهذه الحملة تحمل أبعاداً تثقيفية وترفيهية في آن واحد إلا أن الأهم من ذلك هو أنها تتطلب تفاعلاً ومشاركة عملية من المجتمع، مثمنا دور هيئة الهلال الأحمر الإماراتية على دعمهم لفعاليات البرنامج المتنوعة.

وتخللت الفعالية عدد من الأركان التوعوية، شملت ركن تعليم الفحص الذاتي، وركن للاستشارات الطبية، وركن التوعية الإعلامية، وركن المحاضرات التثقيفية.

وتحرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على دعم المشاريع والمبادرات المجتمعية وتقديم كل الدعم، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بموضوع مجتمعي سامي الهدف كهذا.

وتتميز حملة أكتوبر الوردية بتركيزها على تحويل الاهتمام بموضوع التوعية حول مرض سرطان الثدي كأمر نسائي بحت إلى أمر رئيس مثير لاهتمام العائلة بأكملها.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.