اشاد بدور حوطة سيئون في تفعيل روابط التكافل الاجتماعي بن بريك:يطلع على التحضيرات للمطلع السنوي والزواج الجماعي التاسع | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
اشاد بدور حوطة سيئون في تفعيل روابط التكافل الاجتماعي بن بريك:يطلع على التحضيرات للمطلع السنوي والزواج الجماعي التاسع
اشاد بدور حوطة سيئون في تفعيل روابط التكافل الاجتماعي بن بريك:يطلع على التحضيرات للمطلع السنوي والزواج الجماعي التاسع

يافع نيوز/المكلا/ نرجس الملاحي:

 

أشاد محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن / أحمد سعيد بن بريك بالجهود الكبيرة التي تقوم بها حافة الحوطة بسيئون في تفعيل وتوثيق الترابط والتكافل الاجتماعي من خلال تنظيمها للزواجات الجماعية لتحصين الشباب وتيسير السبل لهم لاكمال نصف دينهم ؛ و دورها في خلق التواصل مع حويف ولجان المحافظة ساحلا و واديا .

وثمن بن بريك خلال لقائه اليوم بالمكلا المقدم / برك سالم هادي بازمول مقدم حافة الحوطة بسيئون الجهود المبذولة في إعادة احياء ما اندثر من التراث والموروث الشعبي والمحافظة على الرقصات الشعبية واقامة الفعاليات الثقافية والعلمية والرياضية التي تجسدها في برنامج فعالياتها الاحتفالية بمطلعها السنوي العام .

و اكد محافظ حضرموت على اهتمام السلطة المحلية ودعمها لكل ما من شأنه الحفاظ على التراث الشعبي والموروث الثقافي والعادات والتقاليد الحضرمية الأصيلة التي تبرز الوجه الحضاري والعلمي والثقافي الذي تميزت وعرفت به حضرموت في كافة اصقاع العام ..

مضيفا ان الاحتفالات بالمطلع السنوي والزواج الجماعي التاسع لحافة الحوطة هذا العام تحتل اهمية خاصة كونها تأتي متزامنة مع احتفالات واعراس حضرموت بتحريرها من العناصر الاجرامية وتثبيت الامن والاستقرار ؛ باعتباره واحداً من أهم واكبر المهرجانات والكرنفالات الشعبية في المحافظة .

 

من جانبه أطلع المقدم برك بازمول محافظ حضرموت على سير التحضيرات الجارية للمطلع السنوي للعام لحافة الحوطة ” مطلع المطالع ” وفعاليات الزواج الجماعي التاسع ل44 عريس وعروس من أبناء الحافة ومدينة سيئون .

الذي يقام في شهر ربيع الثاني من كل عام وتشمل فعالياته على عدد من البرامج الثقافية والاجتماعية والرياضية والتراثية والدينية التي تأتي متزامنة مع حولية الامام علي بن محمد الحبشي .

مقدما لمحة عن الحافة ونشأتها وما تقدمه من خدمات اجتماعية جليلة وبرامج فعالياتها خلال العام كاملا .

و دورها في تشجيع الشباب وتحفيزهم من خلال اشراكهم في اقامة الفعاليات الشعبية وتدريبهم على الفنون المختلفة للعبة الشبواني ورقصتي العدة والزربادي وغيرها.

وعبر المقدم بازمول عن شكره لكافة الجهود التي تبذلها قيادة السلطة بالمحافظة في تثبيت دعائم الامن والامان والاستقرار وتطبيع الحياة العامة وسعيها للحفاظ على التراث والموروث الشعبي.

حضر اللقاء حسام عاشور حنشي سكرتير المحافظ الصحفي..

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.