بحضور المحافظ .. عدن تحتضن فعالية رسمية وشعبية تنديداً بتهديد الحوثيين للملاحة الدولية وقصفهم سفينة الاغاثة الاماراتية | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بحضور المحافظ .. عدن تحتضن فعالية رسمية وشعبية تنديداً بتهديد الحوثيين للملاحة الدولية وقصفهم سفينة الاغاثة الاماراتية
بحضور المحافظ .. عدن تحتضن فعالية رسمية وشعبية تنديداً بتهديد الحوثيين للملاحة الدولية وقصفهم سفينة الاغاثة الاماراتية

 

يافع نيوز – خاص

بحضور محافظ عدن، احتضنت ساحة العروض بمدينة خور مكسر، وقفة احتجاجية حاشدة، حضرها عدد من المسؤولين والناشطين والاعلاميين، وذلك تنديداً بتهديد مليشيات الحوثي للمياة الدولية، وقصفهم سفينة الاغاثة الاماراتية ” سويفت ” .

المشاركون في الفعالية، نددوا بجريمة قصف سفينة الاغاثة الاماراتية، في المياة الدولية، وقالوا ان ذلك مؤشر خطير، على نوايا الحوثيين من استهداف السفن التجارية والاغاثية، في منطقة باب المندب، بهدف تحقيق مكاسب سياسية .

رفعت في الوقفة عدد من الافتت، التي تطالب المجتمع الدولي ولا سيما مجلس الأمن التدخل، لاجبار الحوثيين على تفنيذ القرارات الدولية، وادانة استهداف سفن الاغاثة في منطقة باب المندب .

محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي، القاء بيان عن المشاركين في الفالية قال فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن الوقفة التضامنية ضد استهداف سفينة الاغاثة الاماراتية في مؤشر خطير يؤكد همجية وتطرف وعنف ، مليشيا الحوثي والمخلوع صالح وتمردها على كافة القوانين والأعراف الدولية ، والقيم والاخلاق الانسانية ،اقدمت هذه المليشيا الأحد الثاني من اكتوبر على استهداف باخرة الاغاثة المدنية الاماراتية “سويفت” ،فيما كانت في المياه الاقليمية الدولية وعلى متنها عدد كبير من جرحى المقاومة والمدنيين كانوا في طريقهم لتلقي العلاج في الخارج.
ان ما اقدمت عليه هذه الجماعة يعد تجاوزا غير مقبول لحرية الحركة والملاحة الدولية وتهديدا صارخا للسلم والأمن الدوليين ينبغي ان يضع العالم امام مسؤولياته في حماية الممرات الدولية من قوى الارهاب والقرصنة ،باعتبارها خطرا يجب وقفه كما ان هذه الجريمة ببشاعتها تشكل اضافة جديدة الى سلسلة الجرائم التي ارتكبتها وما زالت ترتكبها هذه المليشيات بحق المجتمع المحلي والاقليم.
إن ما حدث من اعتداء على الباخرة إنما يمثل امتداداً غير منقطع لذلك النهج الذي دأبت على سلوكه ودعمه قيادة الثورة الصفوية في إيران التي كانت ولازالت تمثل خطراُ على الأمن والسلم الدوليين وهي تحاول تعزيز تواجدها اليوم من خلال دعم أذرعها التابعة لها في المنطقة والتي تمثلها في اليمن جماعة الحوثي الطائفية وحليفها المخلوع صالح .
اننا وفي هذه الوقفة التضامنية الاحتجاجية نناشد العالم على ان يقف بحزم وقوة ضد كل قوى الشر والارهاب والقرصنة التي تشكل قلقا للأمن والسلم الدوليين ،ومن ضمنها مليشيا الحوثي وصالح ،التي بات خطرها واضحا وملموسا على دول الجوار وعلى ممرات الملاحة والتجارة التي تحميها القوانين الدولية .
ان الفعاليات السياسية والاجتماعية والشبابية في العاصمة عدن ومن خلال هذه الوقفة تتطلع لان ينظر العالم باهتمام للخطر الكبير الذي تمثله هذه الجماعة الارهابية التي تتفاقم جرائمها باستمرار ،وان يتم رصد وتوثيق الجرائم التي ارتكبتها وما زالت ترتكبها ،وتقديم رموزها للقضاء الدولي .
المجد للحرية الفناء للإرهاب والتطرف والقرصنة
المشاركون في الوقفة التضامنية ضد استهداف سفينة الاغاثة الاماراتية .
1 2 4 5 6 7 8

0

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.