قتلى في انفجار استهدف المعارضة على الحدود السورية التركية

TOPSHOT - Birds fly near a Turkish tank coming from Syria during clashes between Turkish army and ISIS militants on September 4, 2016 at Elbeyli, in the southern region of Kilis. Ankara stepped up its fight against militants in Turkey and northern Syria with air strikes on Kurdish rebel positions in the restive southeast and IS extremists in northern Syria, security sources said on September 4, 2016.  / AFP / BULENT KILIC        (Photo credit should read BULENT KILIC/AFP/Getty Images)

يافع نيوز – سكاي نيوز عربية

قتل أكثر من 25 عنصرا من فصائل المعارضة السورية المسلحة “عند معبر أطمة الحدودي بين سوريا وتركيا”، حسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ونشطاء.

وقال المرصد إن “الانفجار ناجم عن تفجير شخص لنفسه بتجمع بشري عند منطقة المعبر”، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الفصائل المدعومة من تركيا.

وكشفت مصادر ميدانية لـ”سكاي نيوز عربية” أن التفجير الذي وقع عند “الجانب السوري” من المعبر، أدى إلى “مقتل 28 شخصا والعدد مرشح للارتفاع”.

وأوضحت المصادر نفسها أن الهجوم استهدف “مقاتلين من فيلق الشام التابع للجيش الحر أثناء عملية تبديل بين القوات المقاتلة في ريف حلب الشمالي…”.

واستهدف الهجوم المعبر الحدودي الواقع في محافظة إدلب بشمال سوريا، حيث تشن قوات تركية خاصة بمشاركة فصائل من الجيش الحر عمليات ضد تنظيم داعش المتشدد.

وكان الجيش التركي قد أطلق، في أغسطس الماضي، عملية “درع الفرات” لطرد تنظيم داعش من المناطق الحدودية في شمال سوريا، ولاسيما في ريفي حلب الشرقي والشمالي.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: