ضمن سياسية التكتيم المستمرة الحوثيون يحظرون خدمة ” واتس آب ” في اليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ضمن سياسية التكتيم المستمرة الحوثيون يحظرون خدمة ” واتس آب ” في اليمن
ضمن سياسية التكتيم المستمرة الحوثيون يحظرون خدمة

يافع نيوز – خاص

اكد ناشطون في اليمن لـ ” يافع نيوز ” قيام مليشيات الحوثي وصالح، التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء، قيامهم بحظر خدمة ” الواتس اب ” على كافة شركات الاتصالات منذُ يومين .

وبحسب الناشطين، ان الخدمة توقفت عبر خدمة 3G التي تقدمها يمن موبايل، وكذلك على سبأفون، وام تي ان ، مع استمرارها وبشكل بطيء ومتقطع على خدمة ADSL .

ويأتي ذلك ضمن سياسية التعتيم الاعلامي التي تمارسها المليشيات في صنعاء، حيث سبق وان حظرت كافة المواقع الاخبارية المحلية والعربية، باستثناء المواقع التابعة للمليشيات .

واثار هذا الامر استياء واسع في عموم اليمن، بسبب استخدام الواتس اب، كبرنامج مراسلة وتبادل المعلومات والاخبار، خصوصاً ان قطاع واسع من اليمنين يعيش في بلد الاغتراب، والواتس يعد همزة الوصل الرئيسية مع اهلهم ومعرفة ما يدور في الداخل .

يشار الى ان مليشيات الحوثي سيطرت على وزارة الاتصالات، بكافة اقسامها وفروعها اثناء اجتياحها العاصمة اليمنية صنعاء، في 21 سبتمبر 2014، واصبحت السيرفرات المركزية، للاتصالات تحت سيطرتها، بشكل كامل .

ناشطون في عدن طالبوا الحكومة الشرعية، بضرورة وضع حد لسيطرة المليشيات على خدمة الاتصالات والانترنت، بسرعة ربط كيبل اليف ضوئية عبر البحر الى عدن، ليصبح الحكم بهذه الخدمة من عدن بشكل مباشر .

 

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.