قتلى بهجوم جديد لـ”لشباب” في كينيا

Riot policemen walk towards a burning barricade in Kibera slum, Nairobi on May 23, 2016 during a demonstration of opposition supporters protesting for a change of leadership at the electoral commission ahead of a vote due next year. Local media reported at least one killed in Kisumu in the west of the country, while police in Nairobi and the second city of Mombasa fought running battles with small groups of protesters.There was no immediate police confirmation of the reported death. Police had banned the planned demonstrations and scores of officers in riot gear guarded the building that houses the election commission headquarters in the centre of the capital. / AFP / CARL DE SOUZA        (Photo credit should read CARL DE SOUZA/AFP/Getty Images)

يافع نيوز – سكاي نيوز عربية

قال حاكم مقاطعة مانديرا في كينيا إن من يشتبه بأنهم متشددون من حركة الشباب الصومالية قتلوا 6 أشخاص في هجوم في شمال شرق كينيا، الخميس.

وكتب علي روبا حاكم مانديرا في تعليق على تويتر “تعرضنا لهجوم آليم آخر”، وأضاف أنه تأكد مقتل ستة أشخاص.

وقال لرويترز عبر الهاتف “لولا الاستجابة السريعة لقوات الأمن لكنا نتحدث عن الكثير من الضحايا الآن.. طبيعة وأسلوب الهجوم تشيران إلى أنه من تنفيذ (حركة) الشباب.”

وتقع منطقة مانديرا على الحدود مع الصومال وكثيرا ما استهدفتها حركة الشباب، التي تقول إنها ستواصل هجماتها في كينيا إلى أن تسحب الحكومة الكينية قواتها من الصومال، المنتشرة هناك في إطار قوة إفريقية.

وغالبا ما تقع الهجمات في الشمال الشرقي بالقرب من الحدود الممتدة، سهلة الاختراق، مع الصومال، لكن الجماعة نفذت أيضا هجمات في المناطق الساحلية التي يرتادها السياح وفي العاصمة نيروبي حيث هاجم مسلحون من الشباب مركزا تجاريا في 2013.

وأدت الهجمات التي نفذتها حركة الشباب في كينيا إلى مقتل مئات الأشخاص خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة وأضرت بصناعة السياحة الحيوية بالبلاد.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: