قطر “فوساتي” تسعى لإنقاذ حلم المونديال

FBL-WC-2018-ASIA-QAT-UZB

يافع نيوز – رياضة:

يحل منتخب قطر، بقيادة مدربه الجديد، الأوروغوياني خورخي فوساتي، ضيفا على نظيره الكوري الجنوبي في سوون، الخميس، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى، ضمن الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وتلعب في المجموعة ذاتها أيضا الصين مع سوريا، وأوزبكستان مع إيران.

وتتصدر أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، تليها إيران وكوريا الجنوبية ولكل منهما 4 نقاط، مقابل نقطة لكل من الصين وسوريا، وتحتل قطر المركز الأخير من دون رصيد بعد خسارتها أمام إيران في طهران صفر-2، وأوزبكستان في الدوحة صفر-1.

وأقال الاتحاد القطري لكرة القدم المدرب الأوروغوياني دانيال كارينيو من منصبه عقب الخسارة في الجولتين الأوليين، وعين مواطنه فوساتي بدلا منه، في محاولة لتعديل الموقف العصيب، وإنقاذ حلم التأهل إلى كأس العالم.

ويبحث المنتخب القطري عن التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه عبر التصفيات، لأنه سيشارك قطعا في نهائيات نسخة 2022 التي تقام على أرضه.

وخاض المنتخب القطري مباراة واحدة تحت إشراف فوساتي، الأسبوع الماضي في الدوحة، تغلب فيها على نظيره الصربي وديا بثلاثة أهداف سجلها المهاجم سيباستيان سوريا.

ويبحث منتخب سوريا بدوره عن تحقيق نتيجة إيجابية، رغم صعوبة مهمته أمام مضيفه الصيني.

وشهدت قائمة اللاعبين التي اختارها المدير الفني لمنتخب سوريا، أيمن الحكيم، تغييرات من خلال استبعاد عدد من اللاعبين، وضم آخرين لم يشاركوا في الجولتين السابقتين.

واستبعد الحكيم مهاجم الوحدة نصوح نكدلي ومهاجم الجيش محمد حمدكو وحارس الجيش شاهر الشاكر وساعد الدفاع نديم صباغ المحترف في الدوري العراقي.

واستدعى عوضا عنهم المدافع هادي المصري المحترف في الدوري العماني وساعد الدفاع تامر حاج محمد المحترف في الدوري العراقي والمهاجم أحمد الدوني المحترف في الدوري البحريني والحارس محمود اليوسف المحترف في بلجيكا وساعد الدفاع فهد اليوسف المحترف في الأردن.

وخسر منتخب سوريا في الجولة الأولى أمام أوزبكستان بهدف وحيد، قبل أن يحصد نقطته الأولى بتعادله مع كوريا الجنوبية دون أهداف.

مقالات ذات صلة

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock