fbpx
بعد تدخل محافظ عدن عمال المصافي ينهون الإضراب
شارك الخبر
بعد تدخل محافظ عدن عمال المصافي ينهون الإضراب

يافع نيوز – عدن

أفضى لقاء جمع محافظ العاصمة عدن، اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، وقيادة ونقابة شركة مصافي عدن، إلى الإتفاق على إنهاء الإضراب الذي بدأه عمال وموظفي مصفاة عدن أمس، مع الإلتزام بتوفير السيولة النقدية المتبقية لإستكمال راتب شهر مايو 2016م صباح يوم غدا الخميس .

وكما جرى في اللقاء الذي حضره مدير أمن عدن، اللواء شلال علي شايع، أن يتابع محافظ العاصمة عدن شخصياً عملية صرف مبلغ المليار ريال التي وجه بها رئيس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر خلال الأسبوع القادم .

وخلال اللقاء، إستمع محافظ العاصمة عدن، من قيادة ونقابة مصافي عدن، إلى شرح مفصل حول وضع المصفاة والحال الذي وصلت إليه جراء توقفها عن العمل والإحتياجات الضرورية لإستئناف نشاطها وتمكينها من إستعادة مكانتها السابقة كأحد أبرز الشركات الإقتصادية الوطنية .

وأكد الحاضرون من قيادة ونقابة عمال مصافي عدن، أن المصفاة ستظل دائماً في خدمة العاصمة عدن وأبنائها ولن تكون يوماً سبباً في معاناتهم .. مستعرضين الأسباب التي دفعتهم إلى إعلان الإضراب عن العمل والتي منها الوضع المالي المتدهور الذي وصل إليه العمال جراء تأخر صرف الراتب الشهري الذي يعود إلى شهر مايو 2016م .

ولفتوا إلى أهمية دعم توجهات إستئناف نشاط المصفاة والخطوات التي تعتزم قيادة الشركة تنفيذها وبما يمكنها من تعويض الخسائر التي لحقت بها جراء الحرب التي شنتها الميليشيات الإنقلابية على المدينة العام الماضي .. معربين عن ثقتهم بالمحافظ عيدروس الزبيدي وقوفه الدائم مع مصلحة سكان وأبناء العاصمة عدن .

من جانبه أكد محافظ العاصمة عدن، أن قيادة المحافظة تدعم كل التوجهات التي تسعى إلى تحسين الأوضاع في المحافظة وتسهم في زيادة مواردها المالية .. مشدداً على ضرورة وجود خطة عمل لكافة الخطوات والإجراءات التي يعتزم تنفيذها .

وثمن المحافظ عيدروس، موقف قيادة ونقابة شركة مصافي عدن وتفهمهم للوضع الإستثنائي الذي تمر به عدن والوطن بشكل عام .. مؤكداً أن السلطة المحلية ستقف دائماً إلى جانب مطالب العمال المشروعة حتى يتحصلوا على حقوقهم .

أخبار ذات صله