عدن:الخميس وبدعوة رسمية وقفة للتنديد باستهداف الحوثيين لسفينة الاغاثة الاماراتية | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 06:48 توقيت مكة - 21:48 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عدن:الخميس وبدعوة رسمية وقفة للتنديد باستهداف الحوثيين لسفينة الاغاثة الاماراتية
عدن:الخميس وبدعوة رسمية وقفة للتنديد باستهداف الحوثيين لسفينة الاغاثة الاماراتية

يافع نيوز/عدن/رعد الريمي.

 

عقد محافظ محافظة عدن اللواء عيدروس الزبيدي اجتماعا ضم محمد سعيد سالم وكيل الشؤون الإعلامية في محافظة عدن والدكتورة إشراق السباعي منسقة الهلال الأحمر الإماراتي ،ومحمد عبد الرقيب ،مدير مكتب التربية والتعليم عدن ومجموعة من منظمات المجتمع المدني تم فيه الاتفاق على تنظيم وقفة احتجاجية الخميس المقبل إزاء جرائم مليشيات الحوثي وصالح باستهدافهم سفن الإغاثة .

 

وبحسب تصريح الدكتور إشراق السباعي فإن تنظيم الوقفة الاحتجاجية التي سوف تقام الخميس المقبل تأتي تنديداً لما تقوم به ميلشيات الحوثي الإرهابية معتبرة ذلك عملاً خطيراً ومخالف للقوانين الدولية ،وانه عمل مرفوض تحت أي ذريعة .

 

وأضافت السباعي أن الوقفة ستتضمن بيان إدانة واستنكار لهذا الهجوم و الخطير من قبل الميلشيات الإرهابية ،معتبرة أن هذا الهجوم يهدد واقع الملاحة الدولية .

 

وناشدت السباعي جميع المواطنين ومنظمات المجتمع المدني للتفاعل مع هذه الوقفة معتبرة ذلك بادرة خطيرة تهدد واقع الإغاثة في المحافظة.

 

مضيفة انه ومن الواجب التحرك و بشكل فاعل من اجل وضع حداً لما يمارسه الحوثيون وادعموهم من انتهاكات تقوض واقع الملاحة .

 

وداعية إلى توفير الحماية والأمن للملاحة التي تعد إحدى المسؤوليات الأصلية للمنظومة الأممية والعربية .

 

معتبرة أن الهجوم الذي أقدمت عليه مليشيات الحوثي الإرهابية يعد انتهاك صارخ للعرف الدولي ،وأن مثل تلك الاعتداءات على قوافل الإغاثة الإنسانية يعد عملا مخالفا للقوانين والأعراف الدولية وانتهاكا صريحا للقانون الإنساني الدولي.

 

الجدير بالذكر مليشيات الحوثي وصالح قامت الأسبوع الفائت باستهداف “السفينة “سويفت” التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية، والتي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثة وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن، تعرضت لاستهداف من قبل المليشيات قبالة السواحل اليمنية على البحر الأحمر”.

 

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.