محافظ لحج يزور هيئة الاراضي والمساحة والتخطيط العمراني، ويناقش سبل تفعيلها | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ لحج يزور هيئة الاراضي والمساحة والتخطيط العمراني، ويناقش سبل تفعيلها
محافظ لحج يزور هيئة الاراضي والمساحة والتخطيط العمراني، ويناقش سبل تفعيلها

 

عدن-سبأنت

ناقش رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني انيس باحارثة اليوم مع محافظ لحج الدكتور ناصر الخبجي عدد من القضايا المتعلقة بتفعيل دور ونشاط فرع الهيئة من اجل الحفاظ على اراضي الدولة بالمحافظة .

وتطرق اللقاء الذي حضره وكيل محافظة لحج وضاح الحالمي ،ومدير مكتب رئيس الهيئة سامح جمال، الى اهمية التنسيق بين السلطة المحلية بالمحافظة والهيئة العامة للأراضي والمساحة في حصر اراضي الدولة التي صرفت لأغراض الاستثماري ولم يتم تنفيذ المشاريع عليها تمهيداً لسحبها واستعادتها للدولة ليتم صرفها للمستثمرين الجادين،وايقاف عملية صرف الأراضي من عدة جهات باعتبار الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني هي الجهة الوحيدة المخولة بالتصرف با راضي الدولة وفقآ لقانون الأراضي ولائحته التنفيذية .

ونقل رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ،للمحافظ الدكتور الخبجي توجيهات رئيس الوزراء بتخصيص قطعة أرض لكل أسرة شهيد سقط في المحافظة في مواجهة الانقلابين .

وتم في اللقاء الاتفاق بتكليف فرع هيئة الاراضي بالمحافظة لتحديد الموقع وتخطيطه ليتم توزيعه علي أسر الشهداء وذلك وفاء للتضحيات التي قدموها لتحرير المحافظة ، وكذلك إعادة ترتيب وضع الفرع والبدء بتشغيلة ليقوم بدوره في تقديم الخدمة للمواطنين .

واكد باحارثة على اهمية التنسيق بين السلطة المحلية وفرع الهيئة بالمحافظة للحفاظ على اراضي الدولة من عملية البسط والبيع دون وجه قانوني وحصر الاضرار التي لحقت بممتلكات الهيئة .

وكان محافظ لحج الدكتور ناصر الخبجي قد ابدى استعداد السلطة المحلية لتقديم الدعم اللازم ووفق الامكانيات لفرع الهيئة حتى يتمكن من استعادة نشاطه في متابعة قضايا الاراضي بالمحافظة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.