بهدف إعادة الطلاب لمقاعد الدراسة.. تدشين “مبادرة الغذاء والنور” العالمية في منطقة بئر أحمد بعدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 05:53 توقيت مكة - 20:53 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بهدف إعادة الطلاب لمقاعد الدراسة.. تدشين “مبادرة الغذاء والنور” العالمية في منطقة بئر أحمد بعدن
بهدف إعادة الطلاب لمقاعد الدراسة.. تدشين

يافع نيوز /فواز الحنشي.

 

دشنت مؤسسة جسور للحلول التنموية وبتمويل كريم من مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الانسانية (رأف) صباح اليوم المرحلة الثانية من مبادرة الغذاء والنور العالمية بمدرسة بئر أحمد للبنات في مديرية البريقة.

 

وأكد مدير مؤسسة جسور للحلول التنموية الدكتور زيد النقيب أن المبادرة تهدف إلى إعادة الطلاب إلى مقاعد الدراسة وتشجيعهم على التعليم مقابل أن تحصل كل أسرة على سلة غذائية لمدة سنة كاملة تصرفها المؤسسة ، إضافة إلى توفير الحقيبة والزي المدرسي.

وأضاف النقيب أن الفئة المستهدفة هي الأسر الفقيرة التي تعيش ظروفاً صعبة وأوضاع متردية واضطروا أولادهم لترك الدراسة بسبب الظروف.

 

وأوضح النقيب أن عدد المستفيدين من المرحلة الأولى (474) أسرة، و (646) طالب في محافظات (عدن – لحج – أبين – الضالع)

وتستهدف (راف) بمبادرتها “الغذاء والنور العالمية ” القضاء على الأمية والجوع حول العالم و تأهيل المجتمعات الفقيرة وتنمية قدراتهم لتحسين أوضاعهم المعيشية، والسعي للقضاء على الامية والجوع من خلال كفالة الأسر الفقيرة غذائياً وتعليمياً لمدة عام على ان يتم توزيع سلال غذائية تكفي حاجة الاسر المستهدفة شهرياً وحقيبة مدرسية متكاملة وزى مدرسي على أبناء الاسر المستهدفة.

 

وتتضمن المبادرة بناء بعض المدراس في المناطق التي لا يوجد بها مدارس ودعم الأسر الأشد فقراً بمشروعات تنموية مثل (بقالة / سوبر ماركت ) تساعدهم وتساعد المجتمع الذى يعيشون فيه من أجل القضاء على الجوع والفقر.

وبذلك يصبح عدد الأسر التي شملتهم مبادرة الغذاء والنور في المرحلتين عدد ( 704 ) أسرة، و( 976 ) طالبا وطالبة .

وتحرص المؤسسة على الشراكة مع المنظمات المحلية والجهات المسؤولة في المحافظات والمديريات ومدراء المدارس وذلك حرصاً منها على استمرار الطلاب في الدراسة وعدم انقطاعهم مرة أخرى بحيث يستمر أثر المبادرة والانتفاع منها من قبل الأهالي والطلاب.

 

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.